ناقش  مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة خلال اجتماع إقرار تخصصات وافتتاح أفرع جديدة.

Ad

عقد مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة، صباح أمس الأول، اجتماعه الثاني والعشرين برئاسة د. علي فخرو، نيابة عن رئيس مجلس الأمناء، بحضور مدير الجامعة، د. موضي الحمود، وأعضاء المجلس.

وقال في تصريح على هامش فعاليات الاجتماع "إن المجلس يؤكد انشغال أعضائه بمتابعة ترجمة رؤى وأهداف الجامعة، وإقرار كل ما فيه الخير لدول وشعوب الوطن العربي، على اعتبار الجامعة العربية المفتوحة باتت رقما مهما في عالم التعلم والتعليم، ومصدر اعتزاز وفخر بما تقدمه من برامج وما حققته من نجاحات، وما لديها من خطط استراتيجية وتطلعات مستقبلية في أن يكون لها في كل دولة عربية فروع ومراكز إقليمية.

وأضاف أن ذلك سيمكّن كل من لديه الرغبة في مواصلة تعليمه العالي من الالتحاق بالتخصصات والبرامج التي تقدمها، وأن يكون شريكاً فاعلاً في مسار تطور الجامعة وما تقدمه من إسهامات في تحقيق التنمية الشاملة في جميع دول وطننا العربي".

وأشار فخرو إلى أن من بين أهم ما تناول الاجتماع مناقشته وإقراره التخصصات الجديدة في مجال هندسة الاتصالات وهندسة الحاسب الآلي والهندسة الكهربائية وتخصص البكالوريوس في القانون الدولي والإعلام حال حصول الجامعة على الموافقات الرسمية من جهات الاعتماد المختصة ذات العلاقة بدول فروع الجامعة.

وقال إن ذلك إضافة إلى افتتاح أفرع جديدة للجامعة في كل من اليمن والمغرب وفلسطين، واعتماده سلسلة التفاهمات والاتفاقيات التي أبرمتها الإدارة العليا للجامعة مع كبريات الجامعات العريقة في كل من الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وكندا تعزيزاً لمسار تطورها ومكانتها العلمية على المستوى العربي والدولي.

وتابع: نتطلع إلى أن نزف لجموع طلابنا وطالباتنا في دول فروع الجامعة الثمانية الموجودة في عدد من الدول العربية خبر إقرار الاعتراف المتبادل ببرامج شهادات خريجي الجامعة لدى كافة وزارات التربية والتعليم العالي في دول فروع الجامعة والدول العربية، لأهمية هذا الأمر.