أعلنت وزارة الأشغال العامة استكمال أول مرحلة من مراحل تحويل الطرق إلى شارع جمال عبدالناصر بالتقاطع مع طريق جسر الغزالي والمتمثلة في التحويلة المرورية الجديدة التي سيتم افتتاحها في الأيام القليلة المقبلة بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور.

Ad

وأشارت الوزارة في بيان لها أنه سيتم من خلال التحويلة استبدال تقاطع الطرق القائمة بدوار كبير يحوي 3 حارات مرورية، وسيتم التحكم في حركة المرور عليه بواسطة إشارات ضوئية تعمل في الأوقات المناسبة حسب الاحتياج ووفقا لتعليمات وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة للمرور.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم استحداث مخارج ومداخل إضافية تم تصميمها لتتوافق مع التدفق المروري في تلك المواقع وأنشئت للدوار الجديد بشكل خاص من أجل تلافي التدفق المروري المتوقع لحركة المركبات باتجاه الدوار والتي بدورها ستساهم بشكل فعال في المحافظة على انسيابية المرور وزيادة القدرة الاستيعابية نظرا للازدحام المروري في أوقات الذروة في المنطقة المذكورة، التي تعد من أكثر المناطق ازدحاما في حركة المرور لوقوع العديد من الخدمات والهيئات التي تخدم الجمهور.

وأكدت الوزارة أن التنسيقات المطلوبة تتم بشكل دوري مع وزارة الداخلية حيث قامت الإدارة العامة للمرور ممثلة في هندسة المرور بمعاينة التحويلة المرورية لمطابقتها مع شروط الأمن والسلامة العامة واشتمالها على جميع خدمات الطريق القائم كأعمدة الإنارة والعلامات الإرشادية بحسب معايير الطرق البديلة المعتمدة لنقل حركة المرور بانسيابية عليها.

ويأتي افتتاح التحويلة المرورية الجديدة بهدف استكمال أعمال المشروع الإنشائية بالتناغم مع الجدول الزمني المحدد لها.

يذكر أن مشروع تطوير شارع جمال عبدالناصر الذي تقوم بالإشراف على تنفيذه وزارة الأشغال العامة (قطاع هندسة الطرق) بتكلفة تصل إلى 242.42 مليون دينار، يهدف المشروع التنموي إلى تحويل الشارع القائم إلى طريق سريع متعدد الأدوار يتميز بالمواصفات العالمية.