مشاعر مودة وأخوة تفيض بأمسية «في حب الإمارات» الشعرية بالمكتبة الوطنية

نشر في 05-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 05-12-2014 | 00:01
No Image Caption
احتضنت مكتبة الكويت الوطنية أمسية شعرية بعنوان «في حب الإمارات»، بمناسبة العيد الوطني للإمارات العربية المتحدة.
اختلطت مشاعر الحب والفخر والأخوة وفاضت في الأمسية الشعرية التي اقيمت بمناسبة العيد الوطني لدولة الامارات العربية المتحدة الـ43 وحملت عنوان «في حب الامارات».

وسطر الشعر الذي كان أروع صور الابداع في أمسية أقيمت برعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح بالتعاون بين المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب والملتقى الاعلامي العربي والجمعية الكويتية للاعلام والاتصال.

وقدم الشعراء من الامارات: محمد المر بالعبد وعوض الدرمكي وماجد الخاطري ومصبح الكعبي قصائد تذكروا فيها جميل المحبة والمواقف الأخوية بين دولتي الكويت والامارات التي سطرها وحفظها التاريخ.

وعرض الشعراء من الكويت: مشعل الزعبي وناصر الدوسري وبدر بندر وحمدان الديحاني ما جادت به قريحتهم الشعرية من قصائد تفاعل معها الجمهور اكراما وحبا للدولتين الشقيقتين.

عمق العلاقة

وقال سفير دولة الامارات لدى الكويت رحمة حسين الزعابي على هامش الأمسية: «نحتفل بهذه المناسبة الغالية علينا مثمنين مشاركة اخواننا الكويتيين احتفالاتنا في عدد من الفعاليات التي تأتي بشكل تلقائي وعفوي دون تخطيط واحداها هذه الأمسية ما يدل على عمق العلاقة والمحبة بين الشعبين».

واعرب الزعابي عن خالص الشكر والتقدير لدولة الكويت قيادة وشعبا على هذه المشاعر الاخوية الطيبة، متمنيا أن تدوم هذه العلاقات الطيبة والمحبة.

احتفالات وطنية

من جهته، أعرب الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب د.بدر الدويش عن خالص التهاني والتبريكات لدولة الامارات قيادة وشعبا باحتفالاتها الوطنية مضيفا ان العلاقات بين البلدين ضاربة في التاريخ ومتأصلة حيث ترتبط دول الخليج بروابط أسرية.

وتمنى الدويش لجميع دول الخليج وشعوبها التقدم والازدهار والنجاح والأمن، معتبرا ان المشاركة في احتفالات دولة الامارات تنبع من ود وأخوة صادقين.

(كونا)

back to top