{إكس فاكتور}... المنافسة في مراحلها النهائية

نشر في 03-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 03-06-2015 | 00:01
دخلت المنافسة في برنامج {إكس فاكتور} الذي عرض على  MBC4
  و{MBC مصر} مراحلها النهائية، وقد منح الجمهور فريق Guitanai ولاتويا أقل نسبة تصويت، وبالتالي وقف كل منهما في دائرة الخطر، إلا أن إليسا التي كان لها الصوت المقرر، شاءت إعادة لاتويا إلى زملائها، منهية بالتالي مسيرة Guitanai.
مع خروج فريق Guitanai، بات الفوز باللقب محصوراً  بين خمسة مشتركين: ثلاثة في فئة «الغناء الفردي العالمي»، مشترك واحد في فئة «الغناء الفردي العربي»، وواحد في فئة «الفرق». ويبقى الجمهور  صاحب القرار الأول والأهم- في اختيار المواهب التي ستكمل رحلتها في البرنامج.

‏‏

تفاصيل الحلقة...

 

افتُتحت اللوحات الفنية في الحلقة مع لاتويا ضمن فئة «الغناء الفردي العالمي»، فحصدت ثناء اللجنة على أدائها، رغم الانتكاسة الصحية التي أصابتها قبل يومين من الحلقة، تبعها The 5 ضمن فئة {الفرق}، فأشاد راغب علامة بالأداء المنفرد لأعضاء الفريق، وأيدته إليسا في كلامه. بعدها غنى ندجيم معطى الله ضمن فئة {الغناء الفردي العالمي}، فأبدى علامة إعجابه بأدائه، وقالت إليسا: {المنطقي ألا أطيقك لأنك تسببت بخروج اثنين من المشتركين في فئتي هما رانيا جديدي ومجدي شريف، إثر وقوفك مع كل منهما في دائرة الخطر، لكن لا أستطيع إلا أن أحترمك وأقدر ما تقدمه لأنك تملك مواصفات النحومية}. 

لفتت هند زيادي، المشتركة الوحيدة المتبقية في فئة {الغناء الفردي العربي}، أعضاء اللجنة بغنائها، وقال راغب إنها خليفة الفنانة الراحلة ذكرى، بينما اعتبرت إليسا أن تميزها في الغناء، عوضها عن خروج بقية أعضاء فئتها. 

بعد ذلك، أطل Guitanai ضمن فئة {الفرق}، واعتبر راغب أن الفريق  نجح في إيصال الأغنية بطريقة مثالية ومتميزة، واختُتم المرور الأول للمشتركين مع حمزة هوساوي ضمن فئة {الغناء الفردي العالمي}، فأكدت إليسا أنها، أسبوعاً بعد آخر، تتيقن بأنه نجم عالمي، وتوجهت إلى راغب بالقول إنها تحسده لوجود حمزة ضمن فئته.

يذكر أن المشتركين قاموا بمرور ثانٍ أمام اللجنة افتتحته هند زيادي، تبعتها لاتويا، ثم فريق The 5، وبعدهم ندجيم معطى الله، فـ Guitanai، وحمزة هوساوي.

تستمر الحلقات اليومية بالإضاءة على يوميات المشتركين، وتنقل تفاصيل يعيشونها في ما بينهم، ومع أعضاء لجنة التحكيم، وكيفية تحضيرهم للحلقات المباشرة وتواصلهم مع الجمهور، إضافة إلى نشاطات ومشاريع أخرى يقومون بها.

سمير غانم ضيف الحلقة

 

حل النجم سمير غانم ضيفاً على البرنامج، فكان العضو الرابع في لجنة التحكيم المؤلفة من راغب علامة وإليسا ودنيا سمير غانم. وأعطى النجم المصري رأيه في أداء المشتركين من مقعده القريب من اللجنة، وأضفى خفة ظل على الحلقة، التي حملت عنوان «عمالقة الفن»، وتضمنت باقة من الأغنيات لكبار النجوم في الوطن العربي والعالم، وكان لكل مشترك فيها مروران على المسرح.

وخلال الحلقة، أعرب أعضاء لجنة التحكيم عن سعادتهم لوجود «عملاق كبير بحجم سمير غانم في البرنامج»، وعبر راغب علامة عن اعتزازه بـ{صديقي النجم الكبير»، مشيراً إلى أن وجوده في الحلقة إضافة نوعية. وابدت دنيا  سعادتها لوجودها بين ثلاثة عمالقة هم سمير غانم وراغب علامة وإليسا.

back to top