كشف لاعب فريق السالمية لكرة القدم المحترف الأردني عدي الصيفي أنه وقع لتوه مع السماوي مدة موسمين إضافيين حتى 2017، ليتم بذلك 6 مواسم في صفوف السالمية، والذي وصفه أنه ناديه الأول، في دلالة على ارتباطه الكبير به.

Ad

وأكد الصيفي في تصريح خاص لـ"الجريدة" أن المفاوضات لاستمراره مع السالمية لم تستغرق وقتاً، في ظل رغبة مشتركة بينه وبين النادي للاستمرار، لاستكمال ما بدأه السماوي في زحفه نحو تحقيق البطولات.

وأشار إلى أن طموح السالمية لن يتوقف عند لقب الكأس، الذي لن يتنازل عنه في الموسم الحالي، بل سيمتد نحو بطولة الدوري في الموسم المقبل، لاسيما أن المنافسة ضاعت منه في الموسم الحالي، في ظل التفريط في مباريات سهلة كانت في متناوله.

وأعرب الصيفي عن رضاه عما قدم خلال 4 مواسم قضاها مع السالمية، مؤكداً أنه لايزال يملك الكثير ليقدمه خلال الفترة المقبلة، مع توليفة متجانسة يملكها السالمية في الوقت الحالي من وجهة نظره.

وقال إن "رئيس النادي الشيخ تركي اليوسف ومجلس الإدارة نجحوا في الارتقاء والعودة بالنادي إلى مصاف الكبار، وسيكون للسماوي شأن في المستقبل في ظل عمل متواصل من اليوسف ورفاقه".

وأشاد الصيفي بزملائه في الفريق، معتبراً أن الإيفواري جمعة سعيد أفضل محترف في الدوري الكويتي من دون منازع، في ظل ما يقدمه في الوقت الحالي مع السالمية.

وأثنى على مدرب السالمية محمد دهيليس، معتبراً إياه صاحب فكر متطور في عالم التدريب، ويحسب له ما يقدمه الفريق منذ توليه المهمة.

وتطرق الصيفي إلى مستوى الدوري الكويتي، وقال "دوري الدمج تنقصه نقاط إيجابية ليتساوى مع بقية الدوريات الخليجية، مثل المنشآت، وتسليط الضوء بالشكل المطلوب من الإعلام على المسابقات".

وأضاف "كل الدوريات الخليجية تشهد التنافس بين 5 أو6 فرق في المقدمة، بينما يبقى على بقية الأندية الأخرى العمل على تطوير مستواها".

واعتبر أن دخول العربي إلى جانب السالمية وكاظمة والجهراء في المنافسة مع القادسية والكويت زاد من حلاوة الدوري في الموسم الحالي، لافتاً إلى أن جمهور الأخضر كان صاحب فضل كبير في الصورة الجميلة التي ظهر عليها الدوري في الموسم الحالي.

وعن مدى تأثير احترافه في الخليج والكويت تحديداً على مستواه مع منتخب بلاده، قال الصيفي "منذ احترافي في الخليج لم أغب عن صفوف المنتخب الأردني، وكنت مستمرا على الدوام كإحدى الركائز المهمة في منتخب النشاما".

وأضاف أن الدوريات الخليجية طورت من مستويات لاعبين كثر، وغيرت من مفهوم أن اللاعب منتهي الصلاحية هو الذي يذهب للاحتراف في الخليج.

وأشار إلى أن المنتخب الأردني وصل إلى مستوى متطور، وخاض منافسات الملحق المؤهل لكأس العالم الماضية، لكنه اصطدم بالأورغواي، معترفاً أن الأداء تراجع في الفترة الأخيرة، لكنه سيعود في القريب العاجل، في ظل دعم من الجميع وفي مقدمتهم الأمير علي بن الحسين.

وتمنى الصيفي التوفيق لابن الحسين في انتخابات الاتحاد الدولي لكرة القدم، معتبراً أنه من الشخصيات القادرة على تطوير الحركة الرياضية في الأردن والعالم بأثره.