محكمة بريطانية تسجن بريطاني عائد من سوريا 12 عاما

نشر في 06-02-2015 | 19:19
آخر تحديث 06-02-2015 | 19:19
No Image Caption
قضت محكمة اليوم بسجن بريطاني لمدة 12 عاما على خلفية ادانته باتهامات تتعلق بالسفر للقتال في سوريا والمشاركة في تدريبات عسكرية مع جماعة متطرفة وحيازة اسلحة نارية وذخائر.

ووصف قاضي محكمة (ووليتش) المتهم عمران خواجة (27 عاما) بأنه يشكل خطرا كبيرا على أمن العامة بعدما شارك مع جماعة (راية التوحيد) في سوريا في تصوير فيديوهات من اجل اجتذاب مزيد من المقاتلين الاوروبيين وخاصة البريطانيين منهم.

واعرب القاضي عن قناعته بأن خواجة قرر العودة الى بريطانيا بعدما أنهى تدريباته العسكرية في سوريا مشيرا الى ان المتهم روج من سوريا عبر شبكات التواصل الاجتماعي لمقتله بهدف "مراوغة" اجهزة الامن البريطانية وضمان عودته دون رقابة.

كما اصدر القاضي حكما بسجن طاهر باتي وهو قريب خواجة وصديقه عاصم علي بالسجن 21 شهرا لدور الاول في السفر الى بلغاريا لملاقاة قريبه ومحاولة تهريبه الى بريطانيا بينما قدم الثاني دعما ماليا للعملية.

وكان المتهم الرئيسي سافر مطلع يناير 2014 الى سوريا حيث قضى ستة اشهر مع (راية التوحيد) وظهر في عدة اشرطة فيديو وصفت بالدموية قبل ان يقرر في يونيو الماضي العودة الى بريطانيا غير ان شرطة مكافحة الارهاب البريطانية كانت في انتظاره بميناء (دوفر) جنوبي إنجلترا.

back to top