90% من مبيعات «أسيكو للأسمنت» تتجه إلى السوق المحلي

نشر في 01-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 01-04-2015 | 00:01
الخالد: الطلب على الخرسانة والأسمنت يشهد نمواً كبيراً
قال الرئيس التنفيذي لشركة اسيكو للاسمنت، أحمد غسان الخالد ان 90 في المئة من مبيعات الشركة تتوجه الى السوق المحلي، موضحا ان "اسيكو للاسمنت" تنتج الخرسانة الجاهزة ولديها اسطول من سيارات الخلط الجاهز يبلغ 120 سيارة وهناك نحو 30 سيارة خلط اخرى ستدخل العمل قريبا ليصبح اسطول الشركة بذلك الاكبر في الكويت.

واوضح الخالد خلال مؤتمر صحافي امس بمناسبة اطلاق الشركة لمنتحات الاسمنت الابيض والبلاط المتداخل، ان الشركة تعاقدت على توريد الخرسانة الجاهزة لـ14 مشروعا حكوميا، من بينها مشروع انشاء محطة الزور، مؤكدا ان الطلب على الخرسانة والاسمنت بجميع انواعها يشهد نموا كبير على صعيد السوق المحلي سواء من المشاريع الحكومية والخاصة.

وأكد ان تراجع اسعار النفط لم يؤثر في سوق مواد البناء حيث ساهم في تخفيض اسعار النقل البحري مما قلل من تكلفة المواد الخام التي يتم استيرادها عبر النقل البحري، مشيرا الى ان قرار رفع الدعم عن الديزل كان له تأثير سلبي على سوق مواد البناء، اذ ساهم في رفع تكلفة النقل البري بنسبة 60 في المئة.

واضاف انه رغم ارتفاع التكلفة الناتجة عن رفع الدعم عن الديزل فان الشركة التزمت باسعارها ولم تسع الى رفع اسعار المنتجات، موضحا ان هذا القرار سيؤثر في اسعار السوق على المدى الطويل، ومن الضرورة دعم الشركات الصناعية ومنحها كامل احتياجاتها من الديزل.

خطوط إنتاج جديدة

ولفت الى ان "أسيكو للاسمنت" قررت تدشين خطوط إنتاج جديدة لمنتجات إنشائية حيوية تتضمن الطابوق المتداخل والاسمنت الأبيض، مشيرا الى ان هذه الخطوة جاءت ضمن الخطة الاستراتيجية الموضوعة والتي تسعى من خلالها الشركة لأن تكون في صدارة الشركات المصنعة للمواد الإنشائية المختلفة.

وبين أن خطوط الإنتاج الجديدة جاءت بعد أن تلمست "أسيكو أسمنت" الحاجة الكبيرة لهذه المنتجات في السوق المحلي سواءً على صعيد المشاريع الحكومية أو مشاريع القطاع الخاص.

وكشف الخالد عن بناء خطوط إنتاج جديدة وفق أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في عالم صناعة المواد الإنشائية، مؤكدا  أن "أسيكو للأسمنت" حريصة كل الحرص على إرضاء عملائها من خلال تكامل المنتجات وتنوعها مع الحفاظ على الجودة العالية التي تتمتع بها.

وأشار الى أن "أسيكو أسمنت" في سعى مستمر لتطوير قطاعاتها المختلفة سواءً على صعيد عملياتها التشغيلية أو اللوجستية من خلال إضافة الآليات المتطورة المختلفة والتي "نسعى من خلالها لتعزيز رضا العملاء على كل المستويات"، لافتاً إلى قيام "أسيكو أسمنت" مؤخرا بإضافة عدد كبير من ناقلات الأسمنت المتطورة إلى أسطولها.

وقال ان الطاقة الانتاجية للبلاط المتداخل تبلغ 1.8 مليون متر مربع سنويا، فيما يمثل الاسمنت الابيض ما نسبته 25 في المئة من اجمالي انتاج الشركة من الاسمنت، مؤكدا ان الشركة تستطيع التحكم في انتاج الاسمنت الابيض وفقا لحاجة السوق المحلي الذي تسعى الشركة الى تلبية احتياجاته.

وبين ان الشركة لديها مصنع بمنطقة الصليبية شمال الكويت ومصنعا في الجنوب بمنطقة الشعيبة، حيث تستطيع تلبية متطلبات مختلف مناطق البلاد.

back to top