«الكهرباء»: نسعى إلى إيصال التيار لأبو فطيرة خلال أكتوبر الجاري

نشر في 01-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 01-10-2014 | 00:01
كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء عن سعي الوزارة إلى إنهاء أعمال إيصال التيار الكهربائي إلى منطقة أبو فطيرة، حيث يقوم قطاع  شبكات التوزيع بأعمال تمديد الكابلات وتركيب المحولات، وإيصال الكهرباء إلى القسائم في أبو فطيرة.

وأشارت المصادر إلى أن قطاع الشبكات يسعى إلى إنهاء جميع أعمال إيصال التيار في نهاية أكتوبر الجاري، وقد أعطى وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء تعليماته بسرعة الانتهاء من إيصال التيار للأهالي، لافتة إلى أن مديري القطاع يأتون أسبوعيا إلى أبو فطيرة من أجل الإشراف على أعمال إيصال التيار إلى أهالي المنطقة وفق الجدول الزمني الموضوع لذلك.

وبشرت المصادر المواطنين أصحاب القسائم في منطقة شمال غرب الصليبيخات بقرب إيصال التيار الكهربائي إلى قسائمهم حيث تعمل الوزارة على قدم وساق من أجل إنهاء أعمال تركيب وتشغيل المحطات الرئيسية والفرعية في المنطقة.

وكان وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء المهندس عبدالعزيز الإبراهيم افتتح محطة التحويل الرئيسية بمنطقة أبو فطيرة " z " في أول سبتمبر الماضي مبشرا أهالي المنطقة بسعي الوزارة إلى إيصال الكهرباء لقسائم المنطقة ومنطقة الفنيطيس مع نهاية نوفمبر.

مهمات رسمية

من جهة أخرى، رصدت وزارة الكهرباء والماء مبلغ 700 ألف دينار ميزانية للمهمات الرسمية التي يقوم بها الموظفون خارج البلاد، حيث تصرف لهم تذاكر حسب الفئة الوظيفية التي ينتمون إليها وتشمل نفقات السفر والمسكن والمأكل والانتقالات المحلية داخل الدول المسافرين لها طبقا لقوانين الخدمة المدنية.

وأوضحت المصادر أن الميزانية الموجهة لهذا الغرض لم يحدث بها نقص أو زيادة عن العام الماضي، بخلاف بند التدريب الخاص بالموظفين الذي شهد نقصا كبيرا من 421 ألف دينار خلال العام الماضي إلى 135 ألف دينار هذا العام، وذلك وفقا لمتطلبات ودراسات الكهرباء حيث تم الاستغناء عن عدد من برامج التدريب.

back to top