الكندري لـ الجريدة.: «الأمة» لا يريد تطوير «البلدي»

نشر في 28-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 28-12-2014 | 00:01
قال عضو المجلس البلدي عبدالله الكندري، إن وزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري يحاول التخلص من بعض الإدارات التابعة لوزارته، والتي يعاني فيها خللا إداريا ذريعا مثل النظافة والأغذية وغيرها من الإدارات، مشيرا إلى أن الوزير يريد التخلص من مسؤولياته عن طريق نقل تبعية تلك الإدارات إلى باقي الهيئات والمؤسسات الحكومية.

وبيّن الكندري لـ«الجريدة» أن البلدية سبق لها أن تخلصت من بعض إداراتها التي كانت تعاني خللا إداريا مثل الزراعة والراسي التي نقلت إلى إدارة الموانئ وأثبتت فشلها بعد النقل، مؤكداً أن «البلدية تعيش الآن في قمة تخبطها».

وقال إن معالجة الجهاز الفني لا تكون بتفكيكه بل بمعالجة الأخطاء وتجديد الدماء عن طريق إحالة من أمضوا في العمل 30 عاماً الى التقاعد، وتعيين دماء جديدة قادرة على العمل ومواكبة التطور الحديث.

وعن نية مجلس الأمة بتطوير قانون 5/2005 قال الكندري لـ«الجريدة»، إن «ما يقوم به مجلس الأمة هو دغدغة مشاعر المواطنين، فلا توجد نية في الأصل في أي تعديل، لأن الإصلاح والتعديل لا يأتيان بهذا الشكل غير الجدي، فالجدية معدومة لدى المجلس».

 وبيّن أنه ضد إعطاء التعديل الجذري على قانون 5/2005 واعطاء صلاحيات أوسع ليست معنية بالعمل البلدي، لكنه مع التطوير وفق النظم المعمول فيها عالمياً و»لا نريد المزيد».

وطالب الكندري مجلس الوزراء بضرورة مراقبة ومحاسبة بلدية الكويت عما تقوم به من تخبط في أعمالها التي قادت العمل البلدي إلى أطراف الهاوية.

back to top