طالب عضو المجلس البلدي أحمد البغيلي وزارة الصحة بالتعاون مع الجهات المختصة، وذلك لإزالة العقبات أمام إنجاز لائحة المواصفات والاشتراطات الفنية والصحية اللازمة لتراخيص فتح مختبرات أهلية لفحص الأغذية.

Ad

وقال البغيلي في تصريح له أمس، إن هناك تكدسا لعينات الأغذية في مختبرات وزارة الصحة مما تسبب في انتشار الأغذية الفاسدة في الكويت، وكان الأحرى ان يكون هناك تعاون بين جميع الجهات للانتهاء من اللائحة في أسرع وقت.

وطالب وزير البلدية عيسى الكندري بالتدخل في الأمر ومناقشة الموضوع مع وزير الصحة للاتفاق على آلية لإنهاء اللائحة التي تأجل إنجازها منذ فترة بسبب اختلاف في وجهات النظر، حيث قامت وزارة الصحة باعتماد لائحة للمواصفات والاشتراطات الفنية والصحية اللازمة لتراخيص فتح مختبرات اهلية لفحص الأغذية لغرض الإفراج والتداول.

وأوضح أنه يجب توضيح أحقية وزارة الصحة من عدمه في إصدار هذه اللائحة مع توضيح دور الجهات الاخرى من حيث المشاركة فيها، وهي بلدية الكويت ومعهد الكويت للابحاث العلمية وغرفة تجارة وصناعة الكويت والهيئة العامة للبيئة والادارة العامة للجمارك.

وقال: «ان الاختلافات بين الجهات الحكومية واردة، لكن يجب في الوقت نفسه العمل على حلها، تماشيا مع المصلحة العليا للوطن، ومبدأ التعاون بين الجهات الحكومية حتى لا يتوقف أحد أهم المشاريع المتعلقة مباشرة بصحة المواطنين، مؤكدا ان ما يجمع الإدارات الحكومية والوزارات هدف واحد وهو خدمة الوطن».