المرصد: مقتل وجرح 118 شخصا جراء قصف النظام لمدينة دوما

نشر في 15-03-2015 | 19:02
آخر تحديث 15-03-2015 | 19:02
No Image Caption
قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان 118 شخصا سقطوا اليوم ما بين قتيل وجريح جراء قصف طيران النظام الحربي مدينة دوما في ريف دمشق.

واضاف المرصد في بيان ان 18 شخصا على الاقل لقوا مصرعهم واصيب ما لا يقل عن 100 اخرين بجراح بينهم اطفال ونساء جراء تنفيذ طائرات النظام الحربية اربع غارات على مناطق في مدينة دوما بالغوطة الشرقية.

وذكر ان عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب وجود عشرات الجرحى في حالات خطرة فيما لا تزال عمليات القصف والاشتباكات مستمرة في مناطق متفرقة.

وفي تطور آخر نقلت وكالة سوريا مباشر عن المركز الاعلامي في القلمون ان فصائل سورية معارضة اعلنت سيطرتها على مواقع تابعة لتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في منطقة القلمون بريف دمشق اليوم.

وقالت الوكالة ان الفصائل سيطرت على منطقة (زركة) وجبال القريتين اثر اشتباكات مع تنظيم (داعش) اسفرت عن سقود عشرات القتلى والجرحى وفرار عدد من مسلحي (داعش) من هذين الموقعين.

واوضحت ان من ابرز الفصائل المعارضة المشاركة في العملية (حركة احرار الشام الإسلامية وجيش الاسلام وتنظيم جبهة النصرة) مشيرة الى ان هذه السيطرة تأتي بعد يوم من سيطرة الثوار على منطقة (بير المحروثة) في القلمون الشرقية من تنظيم (داعش).

back to top