أعلنت سفارة دولة الكويت في الأردن هنا اليوم مقتل طالب كويتي يبلغ من العمر 22 عاماً بمشاجرة حدثت فجر الأربعاء في أحد ضواحي عمّان.

Ad

وذكرت السفارة في بيان تلقته وكالة الأنباء الكويتية أن السفارة تريثت في الإعلان عن حالة الوفاة وذلك بعد أن استوضحت الأمور كافة من الجهات الأمنية في الأردن وتم ابلاغ ذوي المتوفي بتفاصيل الحادث.

وقالت أن التحقيقات الأولية أشارت إلى أن الوفاة حدثت نتيجة عراك بالأيدي فقط وليس هناك أي سلاح من أي نوع وبهذا ينتفي العمد أو القصد الجنائي حيث أصيب الشاب الكويتي بكدمات على إثرها تم نقله على الفور إلى أقرب مستشفى إلا أنه فارق الحياة بعد وصوله بدقائق.

وأضافت أن مقربين من المتوفى أشاروا إلى أنه كان يعاني من مرض فقر الدم "أنيميا" بشكل حاد وله ملف طبي في أحد المستشفيات في العاصمة عمّان.

وشددت السفارة في بيانها على أنها تابعت الموضوع منذ حدوثه حيث قام السفير الدكتور حمد الدعيج بالاتصال بوزير الداخلية الأردني حسين المجالي والأجهزة الأمنية منذ وقوع الحادث من أجل متابعة مجريات التحقيق والقضية كما كانت السفارة على اتصال دائم بذوي المتوفي.

وأعربت السفارة عن شكرها للسلطات الأمنية الأردنية على سرعة قبضها على كل المتشاجرين وتعاونها مع السفارة في مجريات التحقيق واهتمامها البالغ بالقضايا والأمور التي تتعلق بالجالية الكويتية.

وبيّنت أن المتشاجرين سيعرضون اليوم على القضاء وستأخذ العدالة مجراها موضحة أن السفارة استوفت ترتيباتها بنقل الجثمان ليصل إلى الكويت مساء اليوم برفقة ذويه.

وأهابت السفارة بالمواطنيين الكويتين المتواجدين في الأردن ضرورة حرصهم تجنب الأماكن غير الآمنة في الأوقات المتاخرة ليلاً حرصاً على سلامتهم.

وتقدم السفارة من أسرة الفقيد بأحر التعازي سائلين المولى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.