اليمن يطالب مجلس الأمن بتدخل عسكري بري

نشر في 07-05-2015 | 11:08
آخر تحديث 07-05-2015 | 11:08
No Image Caption
طالبت الحكومة اليمنية مجلس الأمن الدولي بتدخل عسكري بري "لانقاذ اليمن"، متهمة المتمردين الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح المتحالفة معهم بارتكاب "فظائع".

وقال السفير اليمني في الأمم المتحدة خالد اليماني في رسالة إلى مجلس الأمن "نحض المجتمع الدولي على التدخل سريعاً بقوات برية لانقاذ اليمن، ولا سيما عدن وتعز".

واتهمت الحكومة اليمنية في رسالتها المتمردين الحوثيين بارتكاب "فظائع" بينها استهداف مدنيين أثناء محاولتهم الفرار من البلاد، مشيرة إلى أنها "تدعو المنظمات الإنسانية الدولية إلى توثيق هذه الانتهاكات الهمجية ضد سكان عزل".

واتهمت الرسالة الحوثيين خصوصاً بـ "استهداف كل ما يتحرك في مدينة عدن" وبمنع فرق الإغاثة الإنسانية من الوصول إلى السكان و"باطلاق قذائف المدفعية الثقيلة على عائلات تحاول الفرار من أحياء محاصرة" في عدن.

وأضافت الرسالة إلى أن "الحكومة ستستخدم كل الوسائل لملاحقة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق صالح أمام القضاء الدولي بصفتهم مجرمي حرب".

وقُتِلَ 32 شخصاً كانوا يحاولون الهرب عبر البحر من القتال المستعر في عدن عندما أصابت قذائف عوامة ورصيفاً في ميناء للصيد في المدينة، بحسب ما أفادت مصادر طبية.

وذكر شهود أن العديد من سكان عدن يحاولون الفرار من القتال ويستخدمون زوارق صغيرة للهروب عبر البحر، وذكر شهود أن عدداً من السكان لقوا حتفهم بعد أن أصيب مركبهم بالرصاص.

وحذرت 22 منظمة انسانية ناشطة في اليمن الأربعاء من أنها قد تُعلّق مساعداتها العاجلة في حال لم تفتح فوراً الممرات البرية والبحرية والجوية للسماح بالتزود بالوقود.

ويشن تحالف عربي بقيادة السعودية منذ 26 مارس غارات جوية على المتمردين الحوثيين الذين يسيطرون على مناطق شاسعة من اليمن بما فيها العاصمة صنعاء.

back to top