أكد شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر أنه استقر على اصطحاب 22 لاعباً فقط خلال رحلة الفريق القومي المقبلة إلى بتسوانا، لمواجهة المنتخب البتسواني في ثالث جولات التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية المقبلة في المغرب 2015، والتي من المقرر أن تقام في العاشر من شهر أكتوبر المقبل.

Ad

وقال شوقي غريب لـ"الجريدة" إنه واجه العديد من الانتقادات، بسبب إصراره على بقاء 27 لاعباً داخل معسكر منتخب الفراعنة، في المواجهتين اللتين خاضهما المنتخب أمام السنغال وتونس، في نفس التصفيات، واللتين خسرهما المنتخب الوطني.

وأضاف المدير الفني لمنتخب مصر أنه لن يسمح بالخسارة في جميع المباريات المتبقية من عمر المجموعة السابعة، في ظل رؤيته لجميع المباريات أمام بتسوانا، والسنغال وتونس مباريات كؤوس لا تقبل القسمة على اثنين مهما كانت الظروف التي تحيط بالفريق المصري في الفترة المقبلة، حيث إنه ليس من المنطقي غياب منتخب مصر عن الأمم الإفريقية للمرة الثالثة على التوالي.

وتابع غريب تصريحاته قائلاً إنه اتفق مع جميع جهازه المعاون على إعادة تقييم لاعبي المنتخب الوطني من خلال متابعة جميع مباريات الدوري الممتاز المحلي هذا الموسم، حيث سيتم استبعاد عدد كبير من اللاعبين الذين شاركوا في مباراتي السنغال وتونس، على أن يتم الاستعانة باللاعبين الذين لديهم الخبرة على المستوى الدولي، بدلاً من المجموعة التي اتضح عدم امتلاكها لخبرة اللعب الدولي خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى أن مباريات الأسبوع الثالث من مسابقة الدوري الممتاز المحلي ستحدد القائمة النهائية للفراعنة، حيث سيتم الإعلان الرسمي عن قائمة الـ22 لاعبا المرشحين لخوض مباراة بتسوانا في يومي 24 و25 من شهر سبتمبر الجاري.