الأزرق الأولمبي يواجه الأخضر في التجريبية الثانية اليوم

نشر في 12-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 12-01-2015 | 00:01
No Image Caption
البروفة الأخيرة قبل البطولة الخليجية

يلتقي منتخبنا الوطني الأولمبي مع نظيره السعودي الساعة 4 عصر اليوم، على ملعب الأمير محمد بن فهد، ضمن استعدادات الفريقين للبطولة الخليجية للمنتخبات الأولمبية.
يخوض منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم تجريبيته الثانية أمام المنتخب السعودي في الرابعة من عصر اليوم على استاد الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام بالمنطقة الشرقية، وذلك ضمن استعدادات الفريقين للبطولة الخليجية للمنتخبات الأولمبية.

وكان المنتخبان الشقيقان قد التقيا في المباراة التجريبية الأولى في الخامسة والنصف من مساء الجمعة الماضي على ملعب الراكة التابع للرعاية العامة للشباب والرياضة السعودية، وانتهى اللقاء بفوز الأخضر السعودي بهدف من دون رد.

يذكر أن منتخبنا الوطني يقيم حاليا معسكرا في السعودية يختتم بعد غد الأربعاء، حيث سيغادر وفد المنتخب إلى العاصمة البحرينية المنامة للمشاركة في بطولة هواوي للمنتخبات الأولمبية، التي تقام في الفترة من 16 إلى 26 من شهر يناير الجاري.

ويلعب منتخبنا الوطني في المجموعة الأولى للبطولة ومعه منتخبا الإمارات وقطر، وتقرر أن يتواجه الأزرق والأبيض في المباراة الافتتاحية المقرر لها يوم 16 الجاري، أمام المجموعة الثانية التي تضم منتخبات البحرين والسعودية وعمان.

تدارك الأخطاء

ومن المؤكد أن الفرصة ستكون سانحة بقوة أمام الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة المدرب الهولندي وليام ومساعده علي مهنا العدواني، وذلك من أجل تدارك الأخطاء التي شهدتها المباراة الأولى، وأهمها إهدار الفرص السانحة للفريق بطريقة غريبة للغاية، حيث عكف الجهاز الفني على تلافي هذه الأخطاء خلال تدريبي أمس وأمس الأول، وشهد التدريبان خضوع جميع المهاجمين لتدريبات خاصة من أجل إنهاء الهجمات بشكل صحيح، مع مطالبتهم بالتركيز التام.

وبالإضافة إلى إهدار الفرصة السهلة هناك فقدان الكرة بسهولة من اللاعبين الأمر الذي يلقي بظلاله السلبية على الفريق، حيث يتم إفساد هجمات في غاية الخطورة لمصلحتناأحياناً، وأحياناً أخرى تعرض مرمانا لهجمات خطيرة.

ويفتقد الأزرق اليوم لجهود الثنائي أحمد حزام الشمري ويوسف تركي، حيث فشلت كل المساعي في الحصول على التأشيرة الخاصة باللاعبين للدخول إلى السعودية، وقد تشهد الساعات القليلة المقلبة أنباء سارة للاعبين، علماً أن مشاركة الشمري وتركي في البطولة الخليجية تبدو مؤكدة.

الدويلة: تجريبية مهمة

قال عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس الوفد أحمد مرشد الدويلة ان الأمور داخل معسكر الفريق في الدمام تشير الى ان الامور على خير ما يرام، ولم يشهد المعسكر ما يعكر صفو الاستعدادات للبطولة الخليجية على الإطلاق، مما يؤكد نجاح المعسكر في تحقيق الأهداف المرجوة منه.

وأضاف الدويلة في اتصال هاتفي مع "الجريدة": "من المتوقع أن تشهد مباراة اليوم تطوراً في المستوى، ولا تمثل النتائج في المباريات التجريبية أهمية تذكر بالنسبة لنا، اذ اننا لا نضع الفوز اليوم نصب أعيننا بقدر ما نسعى إلى تصحيح الأخطاء".

وشدد على أهمية لقاء اليوم، كونه البروفة الأخيرة للبطولة الخليجية، وهو الأمر الذي يشعل الحماس لدى اللاعبين من أجل التواجد في التشكيلة الأساسية للبطولة، وهو صراع رائع وإيجابي، يصب في المقام الأول في مصلحة المنتخب.

وتابع: "الفريق قدم مستوى لا بأس به في المباراة التجريبية السابقة، وعلينا ألا نقف عند الخسارة كثيراً، خصوصاً أن الأزرق كان الفريق الأفضل والأخطر والأكثر وصولا إلى المرمى".

واعرب عن شكره للجهازين الفني والإداري واللاعبين على المجهود الذي بذلوه طوال الفترة الماضية، من أجل الوصول إلى أفضل مستوى ممكن، والظهور بمستوى لائق بالأزرق في البطولة الخليجية.

back to top