توج فريق الكويت بلقب درع الدوري الممتاز لكرة اليد للمرة الثالثة على التوالي والخامسة في تاريخه، بفوزه على القادسية في المباراة الختامية بنتيجة 35-30 على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، ليرفع الأبيض رصيده إلى 17 نقطة في المركز الأول، بينما احتل القرين المركز الثاني برصيد 13 نقطة بعد فوزه على النصر 34-22 أمس الأول أيضا، بينما جاء السالمية في المركز الثالث بـ10 نقاط، والقادسية رابعا بـ8 نقاط، وكاظمة خامسا 5 نقاط، والعربي في المركز السادس بـ4 نقاط، والنصر في السابع بـ3 نقاط، والشباب في المركز الثامن والأخير بنقطتين.

Ad

وعقب انتهاء المباراة الختامية قام رئيس الاتحاد ناصر بومرزوق وعضو مجلس الإدارة محمد جمعة ورئيس نادي الكويت عبدالعزيز المرزوق وعبدالله ذياب مساعد مدير اللعبة بنادي السالمية بتسليم درع الدوري لمحمد الغربللي كابتن نادي الكويت، وتوزيع الميداليات التذكارية على لاعبي الكويت والقرين والسالمية.

وقال مدرب الكويت الجزائري سعيد حجازي: «أنا فخور بالانجازات التي حققتها في الدوري الكويتي والتي وصلت إلى سبع بطولات مع ثلاثة أندية».

وأضاف حجازي «في نادي الكويت البطولة لها طعم خاص، لأنها تحمل أرقاما قياسية، لأننا نجحنا كفريق في المحافظة على لقب الدوري للمرة الثالثة على التوالي، وبالفوز في 46 مباراة متتالية على مدى موسمين دون خسارة، وهو انجاز غير مسبوق، ولا اعتقد انه سيكسر في السنوات المقبلة».

بدوره، أكد عبدالعزيز المرزوق رئيس نادي الكويت أنه سيتم  تكريم جميع فرق النادي التي تحقق الانجازات، وقال: «انجاز اليد بحصوله على الدوري للسنة الثالثة لم يأت من الفراغ، لكنه دليل على عمل متواصل وتخطيط جيد من قبل إدارة النادي وبتطبيقه من الأجهزة الفنية للعبة من مدربين وإداريين ولاعبين».

من جانبه، أكد رئيس الاتحاد ناصر بومرزوق أنه لا يمكن القول إن المستوى عال، لكن المنافسة موجودة بين جميع الفرق بدليل الفرق البسيط في النتائج خلال أغلب المباريات، وهذا واضح من خلال النتائج. نظام البطولة أثر على الجميع، لكن نطمح مستقبلاً في الوصول إلى المستوى المطلوب.

وفيما يتعلق بانتخابات الاتحاد أكد بومرزوق أنه «حتى الآن لم يصل شيء من الاتحاد الدولي للعبة، لكن ننتظر في أي وقت وصول توصيات الاتحاد لعرضها على الجمعية العمومية واستكمال باقي الإجراءات».