«يد» كاظمة تهزم الساحل وتحافظ على صدارتها

نشر في 30-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 30-10-2014 | 00:01
فاز كاظمة على الساحل 28-22 في ختام منافسات الجولة الثالثة من دوري اليد وستتوقف البطولة شهراً تقريباً بسبب المشاركات الخارجية لفريقي الكويت والقرين ومنتخب الكويت للشواطئ.
حافظ فريق كاظمة لكرة اليد على موقعه بين رباعي الصدارة في بطولة الدوري العام لكرة اليد إلى جانب كل من القرين والكويت والقادسية برصيد 6 نقاط لكل منهم، اثر فوزه المستحق على الساحل بنتيجة 28-22 في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الاحمد بالدعية في ختام منافسات الجولة الثالثة من المسابقة.

وكان البرتقالي أنهى الشوط الاول لمصلحته بنتيجة 15-13، ليبقى الساحل خالي الوفاض بعد الهزيمة الثالثة على التوالي.

واتسمت المباراة بأفضلية واضحة للبرتقالي من البداية بفضل الدفاع المتماسك للمنطقة بطريقة 6- صفر المصحوب بالهجمة المرتدة والهجوم المنظم وتصويبات لاعبي الخط الخلفي خصوصاً عبدالعزيز نجيب ويوسف الحداد مستغلين القيادة الجيدة من يوسف حيدر صانع الألعاب لينهي كاظمة الشوط الاول لمصلحته.

وفي الشوط الثاني زادت سيطرة كاظمة على مجريات اللقاء مما دفع مدربه الاسباني ماغي سيرا لاجراء بعض التغييرات للوقوف على مدى جاهزية اغلب لاعبي الفريق، مستغلاً العقم التهديفي الذي عانى منه لاعبو الساحل أغلب فترات الشوط بعدما تحطمت أغلب هجماتهم على أعتاب دفاع البرتقالي الذي أنهى اللقاء على الراحة لمصلحته.

توقف الدوري

وتتوقف البطولة اعتباراً من الاسبوع المقبل "الجولة الرابعة" لمدة شهر تقريباً بسبب مشاركة ناديي الكويت والقرين في البطولة الآسيوية السابعة عشرة للاندية ابطال الدوري لكرة اليد المقرر أن يستضيفها نادي لخويا القطري بالدوحة خلال الفترة من 29 نوفمبر وحتى 8 ديسمبر المقبلين، وكذلك مشاركة منتخب الكويت لكرة اليد الشاطئية دورة الألعاب الأسيوية الشاطئية الرابعة المزمع أن تستضيفها تايلند اعتباراً من 14 نوفمبر المقبل، وستستأنف مباريات الدوري مطلع ديسمبر المقبل.

ومن المتوقع أن تشهد فترة التوقف، تجمعا للاعبي المنتخب الوطني الاول الموجودين بالكويت طبقاً للخطة طويلة الأجل، التي وضعتها لجنة التدريب والمنتخبات الوطنية بالاتحاد للاعداد المنتخبات الوطنية على مدار العام استعداداً للاستحاقات المقبلة.

back to top