يعتزم وزير التربية وزير التعليم العالي، د. بدر العيسى، استئناف تطبيق قرارات ديوان الخدمة المدنية المتعلقة بإحالة الموظفين الذين بلغت خدمتهم 30 عاما فأكثر على التقاعد، حيث يجرى حاليا وفي وزارة التربية وضع اللمسات الاخيرة على كشف بأسماء من سيحالون على التقاعد ممن اكملوا 34 عاما في الخدمة.

Ad

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية عن انتهاء الجهات المختصة في وزارة التربية من اعداد كشوفات بأسماء 130 موظفا ممن سيحالون على التقاعد، موضحة ان الكشوفات تتضمن من أتموا 34 سنة خدمة.

وقالت إن المذكورين في الكشوفات سيحالون على التقاعد خلال اجازة نصف السنة، مشيرة الى ان الوزير العيسى شدد على ضرورة تطبيق قرارات الخدمة المدنية وإحالة من بلغوا السن القانونية على التقاعد واتاحة الفرصة للشباب.

وأضافت المصادر ان الوزير طلب من قياديي التربية الحرص على عدم الوقوع في مأزق الفراغ الذي قد تسببه الإحالة بشكل مفاجئ، وإنما الاعتماد على التدرج في قرارات الإحالة لضمان انسيابية العمل وعدم تعطيله، مشيرة الى ان هذه الكشوفات ستتبعها كشوفات اخرى للإحالة للتقاعد.

وذكرت أنه من المقرر ان تعلن "التربية" نتائج اختبارات الطلبة لجميع المراحل للفترة الدراسية الثانية في 7 يناير المقبل، موضحة ان توزيع الشهادات سيكون في اليوم التالي.