سميرة سعيد: طرحت «دور المظلوم» إرضاءً لجمهوري في الخليج

نشر في 22-02-2015 | 00:02
آخر تحديث 22-02-2015 | 00:02
No Image Caption
بعد أغنيتيها المنفردتين المصرية والمغربية، طرحت سميرة سعيد أغنيتها المنفردة الخليجية الجديدة «دور المظلوم» بالتزامن مع احتفالات عيد الحب.
حول الأغنية وتفاصيل ألبومها الجديد المتوقع صدوره خلال احتفالات الربيع كان اللقاء التالي معها.
لماذا اخترت «عيد الحب» موعداً لطرح «دور المظلوم»؟

أتشوق للعودة إلى الجمهور سريعاً، حاولت  اللحاق بالألبوم في «عيد الحب»،  لكن لم أتمكن بسبب اختيار الأغاني بعناية، لذا أجلته إلى أعياد الربيع، وقررت طرح أغنية  منفردة مختلفة، إرضاء لجمهوري في الخليج الذي يسأل عني باستمرار عبر صفحتي على {فيسبوك}.

هل ستكون  ثمة أغنيات خليجية في ألبومك؟

اخترت أغنية «فيك شيء» من كلمات الشاعر أحمد الصانع وألحان حمد العامري، وهي تختلف في الموسيقى والأسلوب عن الأغاني الخليجية التي سبق أن قدمتها.

برأيك هل تعوّض الأغنية المنفردة غيابك؟

 بالتأكيد، باتت الأغاني المنفردة مهمة للفنان، والتجارب التي قدمتها في  السنتين الماضيتين وجدت طريقها بسرعة إلى الجمهور، فضلا عن وجود  مشكلة حقيقية في اختيار كلمات  وألحان جديدة لتصدر ضمن ألبوم كامل، لأن ذلك يستغرق وقتاً، فيما الأغنية المنفردة  يمكن أن تخرج إلى النور في فترة قصيرة.

ما سبب تأخير ألبومك؟

 سيضم 16 أغنية أعوض من خلالها فترة الغياب الطويلة، فضلا عن أن ثمة أغاني أضفتها إلى الألبوم بعدما استقريت على شكله النهائي، لإعجابي بها ورغبتي ألا تؤجل لوقت لاحق، لذا أعمل راهناً على تسجيل الأغاني الأخيرة لتصدر ضمن الألبوم خلال احتفالات الربيع.

هل اخترت الأغاني التي ستصوّرينها؟

لا أتعجل الأمور في هذا الصدد، فالأهم، بالنسبة إلي، اختيار الكلمات، وبعد طرح الألبوم أفكر في تصوير الأغاني الأكثر نجاحاً. ثم تصوير  الكليب صعب للغاية، خصوصاً أن الفكرة يجب أن تكون على نفس مستوى الأغنية، ما يستغرق وقتاً في التحضير والتصوير ويجعلني حريصة على  اختيار فكرة تناسب الأغنية.

ما الجديد الذي تقدمينه في الألبوم؟    

تتميز كل أغنية بموسيقى مختلفة، وسيرى الجمهور في الألبوم سميرة سعيد بشكل مختلف وعصري لم يره من قبل.

كيف تختارين أغانيه؟

يرتبط اختياري  لها بمدى انجذابي إليها منذ سماعها للمرة الأولى، واختلافها عما هو موجود في الأسواق، فضلا عن التجديد في الموسيقى الخاصة بها، وتكامل عناصر الأغنية كافة لتصل إلى الجمهور سريعاً.

كيف تتعاملين مع مشكلة تسريب الألبومات؟

لدي خوف من هذا الأمر، فقد  واجهت هذه المشكلة  في أغنية «ما زال»، عندما طرحت بشكل  رديء عبر الإنترنت قبل طرحها رسمياً، لذا أحرص على عدم تكرار ذلك في ألبومي، خصوصاً  أنني بذلت مجهوداً فيه، وباشرت إجراءات تأمين الأغاني مع شركة «روتانا».

هل ستحيين حفلات غنائية بعد طرح الألبوم؟

بالتأكيد، فغيابي عن الحفلات بعد صدور ألبوم «أيام حياتي» جاء لظروف خارجة عن إرادتي ولا داعي لذكرها الآن، لذا أرغب في تعويض غيابي سواء في مصر أو المغرب والخليج خلال الصيف المقبل، بعد صدور الألبوم، عبر إحياء حفلات سيتم التحضير لها بشكل جيد وتجهيز المسارح الخاصة بها بأحدث تقنيات الصوت والإضاءة والعروض.

لماذا قررت الانضمام إلى شركة «آرابين رايتس»؟

تحدث معي الشاعر أيمن بهجت قمر، منذ فترة، وتحمست للفكرة لأن من حق الفنان أن يؤدي الأغنية في أي وقت ومكان من دون قيود، فلا يعقل أن أكون ممنوعة من تقديم بعض الأغاني الخاصة بي في الحفلات لمجرد أنني انتقلت من شركة إنتاج إلى شركة أخرى، وماذا سيكون رد الفنان على الجمهور إذا طالبه بتقديمها؟ من هنا طريقة صياغة الشركة  لحقوق الفنانين تشجع هؤلاء على مساندتها.

برأيك، هل سيلزم الفنانون شركات الإنتاج بالصيغ الجديدة للعقود؟

تأييد الفنانين لمطالب موحدة وصياغتها سيجبران شركات الإنتاج على أن تلتزم بها مع الوقت، وما هو مرفوض في الوقت الحالي سيكون أمراً واقعاً عندما تصبح هذه الاتفاقيات جزءاًً أساسياً من العقود، فمن حق الفنان أن يحصل على حق الأداء العلني عن أغنيته عند تكرار إذاعتها، بما يوفر مصدر دخل مستمراً له.

ما سبب اعتذارك عن المشاركة في الموسم الجديد من برنامج «إكس فاكتر»؟

 لم تجرِ مفاوضات بيني وبين الشركة المنتجة للبرنامج، ولم يتجاوز الأمر الحديث الإعلامي، بالإضافة إلى انشغالي بالتحضير للألبوم، ثم المشاركة في  أي برنامج، في الفترة الحالية، سيتسبب في تأجيل جديد للألبوم، وهو أمر لا أفضله، خصوصاً  أنني بعيدة عن سوق الكاسيت منذ فترة طويلة.

back to top