صعد فريق الجهراء لكرة القدم إلى المركز الثالث في دوري فيفا، بعد الفوز على الفحيحيل بهدفين من دون ردّ في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الأول على استاد مبارك العيار.

Ad

ورفع الجهراء رصيده الى ٥١ في المركز الثالث مؤقتا، بينما تجمّد رصيد الفحيحيل عند ١٢ نقطة.

سجل هدفي المباراة حامد الرشيدي في الدقيقة ٢٤، في حين أضاف فيصل زايد الهدف الثاني في الدقيقة ٥٠.

وصبت المباراة في مجملها في مصلحة أصحاب الأرض الذين كثفوا الهجوم منذ بداية المباراة حتى الدقيقة ٢٤ التي شهدت الهدف الأول عبر المهاجم حامد الرشيدي الذي استغل رأسية لنينو سقطت خلف المدافعين لمقابلها في شباك الفحيحيل.  

وفي الشوط الثاني لم يتمكن الضيوف فريق الفحيحيل من العودة الى اللقاء، حيث باغتهم فيصل زايد بهدف ثان، بعد مرور أقل من ٥ دقائق، عندما حول عرضية من محمد دهش برأسه في شباك الفحيحيل الذي حاول تعديل الوضع وإحراز هدف الشرف على أقل تقدير، لكن خبرة أصحاب الأرض عبرت بالمباراة بأقل مجهود الى بر الأمان، ومن دون زيادة في غلة الاهداف، حيث انتهت المباراة بهدفين من دون رد للجهراء.

ومن المقرر أن يدخل الجهراء في استعدادات مكثفة اعتبارا من اليوم استعدادا لمواجهة السيب العُماني في دور الثمانية لبطولة الخليج للأندية التي تقام من مباراة واحدة يصعد الفائز مباشرة للدور قبل النهائي.

تهديد بالانسحاب

وفي مباراة اليرموك والشباب التي أقيمت على استاد ثامر بالسالمية، خطف اليرموك نقطة ثمينة من الشباب، حيث حول اليرموك تأخره في الشوط الاول بهدفين إلى تعادل مستحق في الشوط الثاني، وبهذه النتيجة رفع اليرموك رصيده الى ١٧ نقطة في المركز العاشر، بينما رفع الشباب الرصيد الى ١٥ نقطة في المركز الحادي عشر.

وشهدت المباراة أحداثا مؤسفة عندما هدد الشباب بالانسحاب إثر قيام الحكم وليد الفرج بطرد حارس الشباب عمار أشكناني في الشوط الثاني، بعد ركلة من الحارس لمهاجم اليرموك، وتوقفت المباراة دقائق معدودة، قبل أن تستأنف وسط احتجاجات مستمرة على قرارات الحكم الفرج.

خيطان عاد في الثاني

وفي مباراة أقيمت أمس الأول في وقت متأخر حقق خيطان الفوز على التضامن في مباراة أقيمت في الفروانية، واحتاج خيطان الوصول الى الشوط الثاني للوصول إلى شباك التضامن الذي صمد لشوط كامل قبل أن تتلقى شباكه أربعة أهداف.

وبهذا الفوز وصل خيطان للنقطة ٢٦ في المركز الثامن، بينما تجمد رصيد التضامن عند ٨ نقاط في المركز الأخير.