العاهل الأردني: مستمرون في حماية ورعاية القدس

نشر في 30-11-2014 | 16:09
آخر تحديث 30-11-2014 | 16:09
No Image Caption
قال العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني هنا اليوم ان بلاده مستمرة في بذل الجهود الكفيلة بحماية ورعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس ودعم صمود أهلها والحفاظ على حقوقهم استنادا الى الوصاية الهاشمية على الأماكن المقدسة في المدينة.

جاء ذلك خلال استقبال العاهل الاردني وفد مجلس العموم البريطاني الذي ضم أعضاء من مجلس تعزيز التفاهم العربي - البريطاني والمجموعة البرلمانية الأردنية برئاسة النائب كريسبين بلنت.

وذكر الديوان الملكي الهاشمي في بيان انه تم خلال اللقاء استعراض آفاق تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات وتطورات الأوضاع في الشرق الأوسط ومساعي تحقيق السلام والجهود الإقليمية والدولية لمواجهة خطر التنظيمات الإرهابية والفكر المتطرف الذي يهدد أمن الجميع.

وأكد الملك عبدالله موقف الأردن الداعم لكل ما من شأنه تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة وصولا الى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة على خطوط الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفق حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وشدد على ضرورة التوصل الى حل سياسي شامل للأزمة السورية يحفظ وحدة وسلامة سوريا مستعرضا في الوقت ذاته الجهود الكبيرة التي يبذلها الأردن للتعامل مع تداعيات الأزمة خصوصا استضافته للاجئين السوريين.

في المقابل ثمن أعضاء وفد مجلس العموم البريطاني الجهود التي يقوم بها الأردن لارساء الأمن والاستقرار في المنطقة والتعامل مع التحديات التي تواجهها.

يذكر ان مجلس تعزيز التفاهم العربي - البريطاني يعد واحدا من أكبر المنظمات غير الحكومية التي تعمل بمشاركة 100 برلماني من جميع الأحزاب السياسية في بريطانيا لدعم العلاقات بين بريطانيا والعالم العربي وهو بمثابة الأمانة العامة لمجموعات الأحزاب البرلمانية ومنها المجموعة الأردنية.

back to top