كشفت مصادر مطلعة لـ «الجريدة»، أن الصندوق الوطني لتنمية ورعاية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، سيقيم مؤتمر افتتاحه في شهر مايو القادم، وسيشرع فعلياً في تسلم طلبات المبادرين الجدد ودراسة مبادراتهم وتمويلها اعتباراً من بداية الشهر ذاته.

Ad

وأوضحت المصادر، أن المؤتمر الافتتاحي سيدشن عمل الصندوق في استقبال طلبات المبادرات الجديدة، بعد أن دشن منذ أسبوع تمويل المبادرين أصحاب المشروعات العاملة منذ عامين وأكثر، عن طريق التعاون مع البنوك المحلية – بنك الخليج أول المعلنين عن التمويل – وتقديم 80 في المئة من التمويل عن طريق الصندوق و 20 في المئة عن طريق البنك ذاته.

من جهة أخرى، استقبل مجلس إدارة الصندوق طلبات توظيف تخطت الـ 400 طلب، وسيتولى «فلترتها» وتقليصها إلى 80 طلباً فقط، وهو العدد الذي يحتاجه من موظفين خلال الفترة المقبلة. وأوضحت المصادر، أن مجلس الإدارة قرر بهذه الخطوة مسابقة الزمن وتجهيز الملفات انتظاراً لاعتماد الهيكل التنظيمي من قبل ديوان الخدمة المدنية، والمتوقع أن يتم منتصف شهر أبريل المقبل.

وذكرت المصادر، أن الوظائف المطلوبة لم تتم تسميتها ووصفها بعد انتظاراً للهيكل التنظيمي، لكن مجلس إدارة الصندوق سيجهّز الكادر العامل من خلال «فلترة» الطلبات الحالية، ثم تقليصها بعد استبعاد من لم يستوف الشروط، ومن ثم البدء باختبارات الوظائف، مؤكدة أن الوظائف ستشمل العديد من أصحاب الخبرات ممن عملوا في هذا المجال في وقت سابق من خلال الشركات والمؤسسات والمحافظ ذات العلاقة بالمشروعات الصغيرة.