قال عصام الصقر إن النتائج القوية التي يحققها «الوطني- مصر» تعكس نجاحه في تعزيز موقعه في السوق المصري، الذي يمثل أحد أسواق النمو الأساسية لمجموعة بنك الكويت الوطني.

Ad

حقق بنك الكويت الوطني- مصر، عضو مجموعة بنك الكويت الوطني، 375.5 مليون جنيه مصري كأرباح صافية خلال 2014، مقارنة مع 344.1 مليون جنيه خلال 2013، بنمو بلغ 9.1 في المئة.

ونمت الموجودات الإجمالية للبنك بواقع 35.8 في المئة لتبلغ 27.7 مليار جنيه مصري في نهاية ديسمبر 2014. كما ارتفعت ودائع العملاء الإجمالية خلال العام بواقع 27.5 في المئة، لتبلغ 22.3 مليار جنيه مصري، بينما نما صافي القروض والتسهيلات بواقع 50.7 في المئة ليبلغ 10.1 مليارات جنيه مصري.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني ورئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني- مصر عصام الصقر، إن «النتائج القوية التي يحققها البنك في مصر تعكس نجاحه في تعزيز موقعه في السوق المصري الذي يمثل أحد أسواق النمو الأساسية لمجموعة بنك الكويت الوطني».

وأضاف اننا «نستهدف تعزيز موقعنا في مصر وزيادة معدلات النمو خلال الفترة المقبلة، بما يعكس رؤيتنا المتفائلة لآفاق الاقتصاد المصري، لما يتمتع به من مقومات وأسس متينة وما يوفره من فرص واعدة للنمو، ولاسيما بعد استقرار الأوضاع الأمنية والسياسية في البلاد، وعلى هذا الأساس، قمنا خلال النصف الأول من 2014 بإطلاق علامتنا التجارية الجديدة في مصر تحت مسمى

(بنك الكويت الوطني- مصر)».

 بدوره، قال العضو المنتدب لبنك الكويت الوطني- مصر الدكتور ياسر حسن، إن «البنك يواصل أداءه القوي محققاً مجدداً معدلات نمو مرتفعة في كل مؤشراته المالية رغم التحديات التي تواجه الجميع في المرحلة الراهنة، وذلك بفضل السياسة الحكيمة التي ينتهجها البنك كعضو في مجموعة بنك الكويت الوطني والتي تقوم على المحافظة على تنوع محفظة القروض وتقديم الحلول التمويلية الأكثر مرونة وطرح المنتجات المصرفية الراقية والمبتكرة التي تلبي احتياجات العملاء، والتي تستند إلى دراسة دقيقة ومتعمقة للسوق».

يذكر أن بنك الكويت الوطني- مصر عضو مجموعة بنك الكويت الوطني، وتأسس في مصر في عام 1980 تحت اسم البنك الوطني المصري، ولديه شبكة من الفروع المصرفية تبلغ 39 فرعاً منتشرة بأفضل المواقع الحيوية في مختلف المحافظات والمدن المصرية منها القاهرة، والجيزة، والاسكندرية، والدلتا، وسيناء، والبحر الأحمر، والصعيد، فضلاً عن المناطق الصناعية مثل مدينة السادس من أكتوبر، والعاشر من رمضان.

الجدير بالذكر أيضاً أن بنك الكويت الوطني الذي تأسس في 1952 كأعرق وأقدم بنك وطني ومؤسسة مالية في دولة الكويت ومنطقة الخليج العربي، هو أحد أكبر وأبرز البنوك العربية، ويتمتع بأعلى التصنيفات الائتمانية في المنطقة بإجماع وكالات التصنيف العالمية موديز، وستاندرد أند بورز، وفيتش، كما يحتفظ بموقعه على قائمة «غلوبل فاينانس» بين أكثر 50 بنكا أمانا في العالم للمرة التاسعة على التوالي.

ولدى مجموعة بنك الكويت الوطني أوسع شبكة فروع محلية ودولية تنتشر في أربع قارات حول العالم، وتغطي أهم عواصم المال والأعمال الإقليمية والعالمية مثل لندن، ونيويورك، وباريس، وجنيف، وسنغافورة إلى جانب البحرين، ولبنان، والأردن، والسعودية، والإمارات، والعراق، وتركيا، والصين.