العطية: مشعل موجود في بلده قطر

نشر في 13-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 13-01-2015 | 00:01
«حماس» تستأنف جلسات «التشريعي» وتتهم عباس بـ «التعطيل»
أكد وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية أن رئيس المكتب السياسي لـ«حماس» خالد مشعل لايزال في قطر، نافيا المزاعم بأن الدوحة طلبت منه المغادرة.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية عن العطية قوله إن مشعل «ضيف عزيز في دولة قطر، بل هو بالأحرى في بلده». ونفى العطية أن تكون بلاده طلبت من مشعل المغادرة وقال: «أبدا لم يكن لدى السلطة القطرية ولا لدى الاشقاء في تركيا هذا التوجه، فخالد مشعل موجود بين أهله وفي بلده».

وأكد أن «مغادرة مشعل قطر مجرد اشاعات، والغرض منها معروف في قطر، وهو ثني الدوحة عن مواقفها تجاه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني».

على صعيد آخر، وفي خطوة من المرجَّح أن تزيد حالة التوتر القائمة بين حركة "حماس" ومنظمة التحرير الفلسطينية ومن فرص تعثّر المصالحة الفلسطينية، أعلن نائب رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عن كتلة "حماس" البرلمانية أحمد بحر أمس، استئناف جلسات المجلس في غزة بعد غد.

وقال بحر، في مؤتمر عقده في مدينة غزة، إن استئناف جلسات المجلس يأتي "بالاستناد إلى أحكام القانون الأساسي وتعديلاته لسنة 2003 والحرص على المصلحة العامة".

وذكر، أن جلسة المجلس ستحمل عنوان "الحصار وآثاره الكارثية" على قطاع غزة، داعياً الكتل البرلمانية والمستقلين في المجلس إلى التجاوب مع استئناف عمل التشريعي.

وانتقد ما وصفه بـ"استمرار تعطيل الرئيس محمود عباس تنفيذ تفاهمات المصالحة بخصوص الدعوة إلى استئناف عمل المجلس التشريعي بعد شهر من إعلان حكومة الوفاق التي شكلت مطلع يونيو الماضي".

back to top