كاظمة والقادسية يستضيفان العربي والجهراء في «ممتاز الطائرة»

نشر في 25-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 25-12-2014 | 00:01
No Image Caption
يستضيف الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي كاظمة في السادسة والنصف من مساء اليوم نظيره النادي العربي، على صالة يوسف شاهين بالعديلية، ضمن الجولة الخامسة من الدوري الممتاز للكرة الطائرة، وفي نفس التوقيت يلعب الجهراء في ضيافة القادسية على صالة فجحان هلال المطيري ضمن نفس المرحلة.

يذكر أن المباراة الثالثة في الجولة الخامسة من الدوري بين الكويت والساحل تم تأجيلها لتقام بتاريخ 13 فبراير المقبل، نظراً لارتباط لاعبين من الساحل بتمثيل المنتخب الوطني في البطولة الخليجية الـ16 للكرة الطائرة الشاطئية المقامة حالياً في الدوحة.

ويتطلع البرتقالي متصدر الترتيب برصيد 9 نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية إلى مواصلة تربعه على قمة الترتيب، وذلك من خلال تحقيق الفوز على حساب العربي قبل الأخير بـ3 نقاط، في مباراة من المتوقع أن تكون صعبة على الفريقين، خصوصاً بعد المستوى الجيد الذي ظهر به العرباوية في مباراتهم الأخيرة.

وسيعول مدرب كاظمة الصربي الكسندر كثيراً على صفوفه المكتملة وعامل الخبرة المتوفر بين لاعبيه الدوليين، خصوصاً مشعل العمر ومحمد اسحاق وناصر الرفاعي وعبدالله بوفتين والليبرو عبدالعزيز شاكر، اضافة إلى قوة اللاعبين الشباب، وعلى رأسهم عبدالرحمن المطوع.

وفي المقابل، سيسعى العربي إلى تقديم أفضل مستوى ممكن للتصدي لقوة "الكظماوية" معتمداً على طموح لاعبيه الشباب بعد المستوي المميز الذي ظهروا به أمام القادسية في اللقاء الاخير رغم الهزيمة. وسيعتمد مدربه الوطني سعد يعقوب على خبرة الليبرو علي رمضان ومحمد المسباح وطموح ناصر العثمان وثامر العنزي.

القادسية والجهراء

ويخشى القادسية، الثاني بـ6 نقاط من انتصارين وهزيمة واحدة، من مفاجآت الجهراء الاخير بنقطتين بعد الاداء المميز الذي ظهر به في المباراتين الأخيرتين رغم الهزيمة، لكنه أحرج كاظمة والكويت.

وسيسعى مدرب الاصفر محمد كعبار إلى انتزاع الفوز معتمداً على ضربات النجوم سعد صالح وعامر السليم وبدر جوهر مستندين على الاعداد المتقن للمخضرم زيد الكاظمي والاداء المميز من الليبرو عبدالله عبدالصمد.

وعلى الجانب الاخر، سيحاول مدرب الجهراء محمد أحمد التصدي لقوة الاصفر وتحقيق نتيجة إيجابية، مرتكزاً على أداء لاعبيه الجيد في المباريات السابقة، وطموح الفوز الذي يداعبهم منذ بداية البطولة رغم ادراكه مدى صعوبة اللقاء.

وسيخوض أحمد اللقاء معتمداً على عبدالعزيز العنزي وحمد جدعان وماجد العثمان، وفهد مبارك، والليبرو فهد فرحان.

معسكر قاهري للعربي استعداداً لـ «الخليجية»

استقر مسؤولو النادي العربي على إقامة معسكر تدريبي خارجي للفريق الأول للكرة الطائرة بالنادي في العاصمة المصرية القاهرة، خلال الفترة من 1 حتى 18 مارس المقبل، وذلك في إطار استعدادات الفريق لخوض منافسات البطولة الخليجية للأندية الأبطال للكرة الطائرة، التي من المقرر أن تستضيفها مدينة جدة السعودية خلال الفترة من 21 مارس حتى نهاية الشهر.

وسيترأس وفد الأخضر في المعسكر والبطولة أمين صندوق النادي ومدير اللعبة أحمد العمران، ويضم مدير اللعبة أنور أسد، والمدرب الوطني سعد يعقوب، وجاسم بارون مشرفاً، وأحمد حسين مدلك الفريق، بالإضافة إلى 14 لاعبا من ضمنهم المحترف البرازيلي برونو.

ويبحث الجهاز الفني للاخضر بقيادة المدرب سعد يعقوب سبل دعم الفريق بلاعبين محليين أو لاعب محلي وآخر خليجي، وذلك حسب لوائح البطولة الخليجية، وتوجد عدة أسماء مطروحة على طاولة مدرب الفريق، منها على المستوى المحلي لاعب نادي كاظمة مشعل العمر، ولاعب الكويت يعقوب عدنان، بالاضافة إلى أربعة لاعبين خليجيين لاختيار الأفضل منهم، وستكشف الأيام المقبلة هوية اللاعبين الذي سيستعين بهما الأخضر خلال مواجهات البطولة الخليجية.

back to top