تعتبر VIVA أحدث مشغل لخدمات تكنولوجيا الاتصال في الكويت، وتقدِّم مجموعة متكاملة من حلول الاتصال المتنقلة. ومنذ دخولها السوق الكويتي في ديسمبر 2008، اكتسبت الشركة مركزاً مرموقاً تسعى من خلاله لجعل التواصل أسهل.

Ad

قال رئيس مجلس ادارة الشركة الكويتية للاتصالات (ڤيڤا) عادل الرومي ان إدراج الشركة في البورصة يعد نقطة مفصلية تعكس توجها استراتيجيا للشركة ورؤية مجلس الادارة في التوسع المستمر بما يكسب ثقة مختلف شرائح مساهمي الشركة والمستثمرين وبالتالي يعزز من مكانتها المالية والاستثمارية.

وأشار الرومي، خلال مؤتمر صحافي عقد امس، بمناسبة ادراج الشركة في السوق الرسمي يوم الاحد المقبل، إلى ان الشركة حققت إيرادات بلغت 700 مليون دينار منذ التأسيس في 2009، لافتاً إلى ان استثمارات الشركة الحالية تقدر بـ200 مليون دينار، وهذه المبالغ هي التى يعول عليها فى تحقيق نمو مستقبلي في اعمالها.

وأوضح ان الشركة تمكنت من الاستحواذ على 32 في المئة من الحصة السوقية في قطاع الاتصالات، مشيراً إلى ان بيانات الشركة تفيد بأنها الاسرع نموا في قطاع الاتصالات الخليجي خاصة بعد تحقيق نمو ملحوظ في الارباح الصافية والايرادات التشغيلية منذ التأسيس.

وبين أن عملية ادراج الشركة ستدخلها في مرحلة جديدة من عملها، وهي مرحلة ستشهد توسعا في الانشطة والمشاريع وزيادة في العوائد والارباح للشركة، اذ يعد الادراج في البورصة نقطة مفصلية.

جودة الخدمات

وأكد الرومي ان مجلس ادارة الشركة ينتظر الانتهاء من عملية الادراج حتى يتوجه بالشكر الرسمي الى هيئة اسواق المال والشركة الكويتية للمقاصة وادارة السوق وشركة الوطني للاستثمار بصفتها مستشار عملية الادراج، مبينا ان جميع الجهات الرقابية ابدت تعاونا واضحا خلال عملية الدمج.

وأفاد ان الشركة تسعى حاليا للتركيز على جودة الخدمات المقدمة والتركيز على خدمات الانترنت عبر استخدام الافكار المبتكرة، مشيراً إلى ان الشركة استطاعت تحقيق نمو مطرد في حجم أعمالها وعدد عملائها ونتائجها المالية، مبينا ان هذه النتائج تعكس بوضوح مدى قدرة الشركة على تحقيق نتائج إيجابية في السنوات القادمة مما يدعم قدرة الشركة على الاستمرار في المنافسة والنمو ورفع مستويات الإيرادات وتحسين معدلات الربحية مما يحقق عوائد مجزية لمساهمي الشركة.

واشار إلى ان ايرادات الشركة بنهاية العام المالي 2013 بلغت نحو 182 مليون دينار، معبراً عن فخر الشركة بوجود جهات حكومية كويتية ضمن قائمة مستثمريها، وبوجود شركة الاتصالات السعودية (STC) كشريك استراتيجي.

الحصة السوقية

ومن جهته، قال الرئيس التنفيذي في شركة VIVA، المهندس سلمان بن عبدالعزيز البدران ان  شركة الاتصالات الكويتية VIVA استطاعت بجدارة واستحقاق ان تستحوذ على حصة من سوق الاتصالات الكويتي بلغت 33 في المئة من حيث القيمة السوقية، و32 في المئة من حيث عدد العملاء حتى سبتمبر 2014.  

واوضح البدران أن VIVA تحتل اليوم ثاني أكبر حصة سوقية من حيث عدد العملاء إذ تبلغ 2.4 مليون عميل وبشبكة تغطي أكثر من 99 في المئة من المناطق السكنية والمأهولة جغرافياً.

واكد ان مواصلة استثمار VIVA في تعزيز بنيتها التحتية والتقنيات التي تميز VIVA عن منافسيها، مكنها من تحقيق نمو في الإيرادات التشغيلية قبل خصم تكلفة الضريبة والاستهلاك والإطفاء ومصاريف التمويل بلغ 189 في المئة في 2013، و83 في المئة في أول تسعة أشهر من عام 2014 مقارنة بنفس الفترة في عام 2013.           

واضاف ان هذه الارقام تعكس النمو الفعلي في ظل المنافسة التي يشهدها سوق الاتصالات في الكويت، وتقدم الشركة بخطى ثابتة ونجاح استراتيجيتنا المتمحورة حول العميل واحتياجاته،  حيث يشكل هذا إنجازاً قياسيا مقارنة بالمعدلات الاقليمية والعالمية لشركة اتصالات متنقلة تم تأسيسها حديثاً.

وذكر ان VIVA لديها التزام راسخ بدعم المجتمع المحلي حيث تشارك الشركة بشكل منتظم في تطوير المجتمع الكويتي على المستوى الاجتماعي والصحي والرياضي والتعليمي.

أداء VIVA

ومن جانبه، قال نائب الرئيس التنفيذي للقطاع المالي في شركة VIVA، عبدالعزيز القطعي: "فاق أداء VIVA جميع التوقعات من حيث استقطابها للعملاء والعائدات، مما عزز الاداء المالي للشركة والذي بدوره انعكس بشكل إيجابي على نمو إيرادات الشركة وتصاعد أرباحها بشكل قياسي".

واضاف القطعي أن VIVA حققت نمواً في صافي الربح بلغ 521 في المئة في 2013، و98 في المئة في أول تسعة أشهر من عام 2014 مقارنة بنفس الفترة في عام 2013.

واكد مواصلة الجهود في تحقيق مزيد من النمو لتقديم افضل خدمة لعملائنا وقيمة لمساهمينا، والمُضي قدماً في تحقيق الأرباح المتنامية المستمرة التي سترسم مسار الشركة وأدائها للسنوات المقبلة.