رفع فريق السالمية لكرة القدم رصيده من النقاط إلى 15 نقطة في دوري فيفا، وذلك بعد أن حقق الفوز على التضامن صاحب النقطة الوحيدة في عقر داره بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة السادسة.

Ad

وفي مباراة أخرى ضمن نفس الجولة، حقق كاظمة الفوز على الساحل بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، ليرفع البرتقالي رصيده الى 9 نقاط، في حين تجمع رصيد الساحل عند 5 نقاط.

في المباراة الأولى، احتاج السالمية حتى الدقيقة 50 ليسجل أول أهدافه بعد أن انتهى الشوط الأول الممل لعباً ونتيجة بالسلب، في ظل حالة من الاطمئنان انتابت السماوي بقدرته على تحقيق الفوز في أي وقت من المباراة، لتفتقد هجماته للفاعلية اللازمة لهز شباك التضامن، وفي المقابل حاول أصحاب الأرض الظهور بشكل لائق، لكن الفرص المتاحة على مرمى خالد الرشيدي حارس السالمية لم تكن كافية لهز الشباك.

ومع انطلاقة الشوط الثاني بدا السالمية أكثر فاعلية، ومصمما على احراز التقدم خوفا من ضياع نقاط المباراة، وكان له ما أراد في الدقيقة 50 من عمر اللقاء عن طريق جمعة سعيد، بعدها أضاف فيصل العنزي هدفا ثانيا أراح السالمية على نتيجة المباراة، وقبل النهاية بدقيقتين تمكن الياسو لاعب التضامن من تسجيل هدف الشرف للتضامن إثر تسديدة مرزوق الرشيدي من الحارس خالد الرشيدي، ليقابلها الياسو في الشباك وتنتهي المباراة عند هذا الحد.

كاظمة والساحل

وعلى استاد الصداقة والسلام فرض طارق الشمري نفسه نجماً لهذا الشوط بقيادته المميزة لخط الوسط وصناعته لاهداف فريقه الأربعة، حيث بكر البرتقالي بالتسجيل بتمريرة طولية من الشمري خلف المدافعين وصلت إلى ناصر فرج الذي أودعها المرمى بسهولة (3).

بعد الهدف بسط كاظمة سيطرته على مجريات المباراة، وأضاف الهدف الثاني بطريقه مشابهة بتمريرة طولية من الشمري إلى ناصر فرج ومنه للبرازيلي فابيانو الذي أودعها بالمرمى الخالي (12).

وعاد فابيانو وسجل الهدف الثالث من كرة عرضية وصلت إليه من الشمري سددها في المرمى بعد مراوغة أحد المدافعين (25).

واستمر الشمري في تألقه ليمرر كرة بينية على طبق من ذهب لفابيانو الذي لم يجد صعوبة في تسجيل هدفه الشخصي الثالث والرابع لفريقه (38).

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، دخل الساحل بشكل أفضل، وتمكن من تذليل الفرق مبكراً بعد ان استغل سالم الفيلكاوي ثغرات بالدفاع البرتقالي ليمرر الكرة لفرحان سعد الخالي من الرقابة الذي سدد الكرة على يمين كميل (48)، وجاء رد البرتقالي بتسديدة قوية باقدام طلال فاضل من خارج منطقة الجزاء سكنت أعلى الزاوية اليمنى للحارس فهد عتيق (57).

بعدها هدأ رتم المباراة، واعتمد لاعبو كاظمة على التسديد من خارج المنطقة، وشكل بعضها خطرا  دون تسجيل، لينتهي اللقاء بفوز كاظمة بخمسة أهداف مقابل هدف.