الجهراء يواجه «السيب» العماني متسلحاً بالأرض والجمهور

نشر في 22-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 22-04-2015 | 00:01
No Image Caption
في الدور ربع النهائي من دوري أبطال مجلس التعاون
متسلحاً بعاملي الأرض والجمهور واستقراره الفني، يخوض الجهراء مباراة الدور ربع النهائي للبطولة الخليجية عندما يستضيف نظيره السيب العماني مساء اليوم على استاد مبارك العيار.

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجهراء في الساعة 6:45 مساء اليوم على ملعبه استاد مبارك العيار نظيره السيب العماني في الدور ربع النهائي من دوري أبطال الخليج في نسخته الثلاثين.

وتقام مباريات هذا الدور بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

وتأتي استضافة الجهراء للمباراة بعد حل مشكلة النقل التلفزيوني أخيرا بين وزارة الإعلام والشركة الراعية للبطولة، وبلغ الجهراء هذا الدور بعد تصدره ترتيب مجموعته الرابعة في البطولة برصيد 7 نقاط، بينما تأهل السيب بحصوله على المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط.

ويسعى الجهراء اليوم الى تحقيق الفوز والتأهل للدور نصف النهائي للاستمرار في هدفه بتحقيق بطولة هذا الموسم، ولاسيما أنها الوحيدة الممكنة له حاليا.

ولن تكون مهمة أبناء القصر الأحمر اليوم صعبة بمواجهة ضيفه الذي يتذيل ترتيب دوري بلاده، واقترب كثيرا من الهبوط الى الدرجة الأولى، كما أنه يعد قليل الخبرة في البطولة التي تعد مشاركته فيها هي الأولى، بينما يتميز الجهراء بتحقيق نتائج جيدة فيها خلال مشاركاته في السنوات الماضية، وكان آخرها بلوغه الدور نصف النهائي الموسم الماضي وخسارته بالركلات الترجيحية أمام الشباب الإماراتي الذي توج باللقب في ما بعد.

استقرار فني

ويخوض الجهراء مواجهة اليوم، وهو يعيش حالة استقرار فني بثبات نتائجه أخيرا واستمرارية الفوز، إذ يحتل المركز الرابع في دوري فيفا برصيد 51 نقطة، ولايزال في دائرة المنافسة على مقعد مؤهل لكأس الاتحاد الآسيوي.

ويلعب المباراة بصفوف مكتملة باستثناء هدافه البرازيلي فينيسيوس الغائب منذ فترة طويلة بداعي الإصابة، وكذلك الحارس وليد وارد الموقوف لحصولة على إنذارين، إلا أن مسألة غيابه سيعوضها الحارس الأساسي بندر سليمان.

ويملك مدرب الفريق المونتنيغيري ميودراغ رادلوفيتش الذي جدد عقده أخيرا لموسم آخر، عدة أسلحة مميزة ابتداء من البرازيلي الياس وصانع العاب الفريق فيصل زايد، كما يعتمد بالأطراف على سرعة محمد دهش وسعد الوليد، ومن خلفهما ثنائي خط الوسط الدفاعي حمود ملفي وابراهيم العتيبي، بينما ستكون قيادة خط الدفاع عند البرازيلي نينو وأحمد حسن الذي سيعوض البرازيلي تياغو غير المسجل في كشوف الفريق في هذه البطولة.

ومن المنتظر أن يبدأ ميودراغ المباراة بطريقة سريعة وهجوم مكثف لاقتناص هدف يريح به أعصاب لاعبيه في ظل الضغط الكبير الواقع عليهم ويمنحهم الأفضلية وامتلاك زمام المبادرة على عكس خصمه السوري عماد الدين دحبور الذي يواجه ضغوطا أقل بكثير وسيعمل على محاولة إغلاق مناطقه الدفاعية والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، ويعول دحبور في العادة على مواطنه خالد البريجاوي والدولي العماني خالد الحمداني ومازن السعدي ومهند إبراهيم.

طاقم تحكيم إماراتي

سيدير المباراة طاقم تحكيم إماراتي مكون من حكم الساحة سلطان المرزوقي والمساعد الأول سبت عبيد والمساعد الثاني جاسم عبدالله والحكم الرابع عمر محمد، ومراقب المباراة البحريني خليفة الدوسري ومقيم الحكام السعودي فهد الملحم.

back to top