يدخل منتخب الكويت لكرة القدم اليوم اختباراً أمام كوريا الشمالية، وذلك في معسكره المقام حالياً بأبوظبي استعداداً لمنافسات "خليجي 22" بالرياض، والمقرر أن تنطلق في الثالث عشر من الشهر المقبل.

Ad

يلتقي منتخب الكويت لكرة القدم مع نظيره الكوري الشمالي وديا مساء اليوم عند السابعة على استاد نادي الوصل بالعاصمة الإماراتية، والتي يعسكر فيها الأزرق كمحطة أخيرة قبل انطلاق منافسات كأس الخليج 22 في الرياض، والمقررة في الثالث عشر من الشهر المقبل.

وستكون مواجهة كوريا الشمالية الودية التي تعددت مع الأزرق في السنوات الأخيرة البروفة قبل الأخيرة قبل انطلاق كأس الخليج، حيث ستكون مباراة اليمن في الرابع من نوفمبر المقبل هي آخر تجارب الأزرق بعد إخفاق اتحاد الكرة في توفير مباراة ودية ثالثة خلال المعسكر.

وتبدو حالة منتخب الكويت جيدة مقارنة بالظروف الصعبة التي مر بها خلال الفترة السابقة بعد ان هاجمت الاصابات اللاعبين جراء الارهاق الكبير من المشاركات المحلية والخارجية المتعددة، لاسيما للاعبي القادسية الذين يشكلون القوام الأساسي للأزرق في الوقت الحالي.

وشارك جميع اللاعبين في الحصة التدريبية الأخيرة باستثناء عامر المعتوق، الذي فضل الجهاز الفني بقيادة فييرا استمراره مع الأزرق إلى حين إرسال القائمة النهائية للمنتخب أملا في تعافيه، وذلك على الرغم من استدعاء ضاري سعيد ليكون بديلا عنه.

تخفيف الأحمال التدريبية

وأدى الأزرق تدريباته قبل الأخيرة أمس الأول على الملعب الرئيسي لفندق القوات المسلحة بأبوظبي، وشارك في التدريب جميع اللاعبين بما فيهم اللاعبان بدر المطوع، وضاري سعيد وهما آخر المنضمين إلى المنتخب، مع مساعد ندا الذي أنهى أمس مشاركته مع العروبة السعودي لكن الجهاز الفني قرر منحه راحة من التدريبات أمس على أن يوجد اعتبارا من الغد.

وركز مدرب الأزرق البرتغالي جورفان فييرا في التدريب على تخفيف الحمل الزائد، وطبق على أرض الواقع بعض الجمل التكتيكية من خلال تقسيمة بين اللاعبين، وقد بدا التركيز واضحا في ترابط الخط الدفاعي وخط الوسط من خلال توزيع الكرات وعدم الاحتفاظ بها واللعب السريع، بالإضافة إلى الضغط على حامل الكرة في فريق الخصم.

ومن المقرر أن يتمهل فييرا في إشراك بعض اللاعبين امثال بدر المطوع، وحسين فاضل وايضا فهد الأنصاري، وطلال العامر حيث إن الرباعي لم تكتمل لديهم لياقة المباريات لاسيما انهم خرجوا لتوهم من برنامج تأهيلي للتعافي من الاصابات التي عانوا منها.

ويدرك فييرا أن المنتخب الكوري يتميز بالسرعة والتحول من الدفاع الى الهجوم وهو ما يستدعي  الحذر وتماسك الخطوط الثلاثة، وستكون نتيجة المباراة مهمة لكن ليس بالقدر الذي يطمئن الجماهير والجهاز الفني على حالة اللاعبين البدنية والفنية قبل انطلاق كأس الخليج.

الفهد يكشف أسباب استدعاء ضاري!

باتت التصريحات والتوضيحات قصراً على رئيس الاتحاد الشيخ طلال الفهد في معسكر أبوظبي، حتى فيما يتعلق باستدعاء لاعب ودخول آخر الذي هو من صميم عمل الجهاز الفني أو الإداري على أسوأ الظروف لا رئيس الاتحاد، حيث أكد الفهد أن قرار استدعاء ضاري جاء بعد الاجتماع مع الجهازين الفني الطبي، وحتى لا يتأثر اعداد الأزرق في اللحظات الحرجة لعدم اكتمال علاج اللاعب عامر المعتوق نظرا لضيق الوقت.

وأشار الفهد إلى أن الأزرق يستعد لـ"خليجي 22" وفقا للإمكانات المتوافرة لدية، ولن يضع الأعذار قبيل انطلاق البطولة. وأكد أن الاتحاد يعمل على استثمار معسكر أبوظبي لتجهيز اللاعبين على افضل مستوى قبل انطلاق المنافسات، وسيتم التركيز خلاله على العديد من الجوانب البدنية والفنية لدى لاعبي المنتخب وصولا بهم الى المستوى الفني والذهني المطلوب.

وكان الفهد قد استقبل خلال الحصة التدريبية المسائية للمنتخب مسؤولي الشركة المصممة لزي المنتخب، حيث قدموا له القميص الرسمي للأزرق الذي سيرتديه اللاعبون خلال "خليجي 22"، بالإضافة إلى أطقم التدريب والتجهيزات اللازمة للأزرق.

السفير البعيجان يولم للوفد

أقام سفير الكويت في العاصمة الإماراتية أبوظبي صلاح البعيجان مأدبة عشاء على شرف وفد منتخب الكويت الوطني برئاسة الشيخ طلال الفهد، الذي قدم درعا تذكارية للسفير، بالإضافة إلى الفانيلة الرسمية للمنتخب.

وتقدم الشيخ طلال الفهد بالشكر للسفير البعيجان وجميع طاقم السفارة على ما أبدوه من اهتمام ومتابعة لإنجاح المعسكر التدريبي لمنتخبنا الوطني.

من جانبه، أشاد البعيجان بجهود الاتحاد والجهازين الفني والإداري لمنتخبنا الوطني، لتحقيق الأهداف المنشودة من هذا المعسكر.

وأعرب عن أمنياته أن يقدم لاعبو الكويت المستوى المشرف الذي اعتاد عليه متابعو ومحبو الأزرق في الاستحقاقات المقبلة، مؤكدا ثقته بقدرة لاعبي الأزرق على تحقيق أفضل النتائج، التي تعزز مكانة الكرة الكويتية في مختلف المحافل الرياضية.