«الكهرباء» تحذر من اختلاط المياه الصليبي بالشبكة العذبة

نشر في 30-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 30-12-2014 | 00:01
No Image Caption
بوشهري: حريصون على نقاوة المياه وجودتها
حذر الوكيل المساعد لقطاع تشغيل وصيانة المياه في وزارة الكهرباء والماء محمد بو شهري  المستهلكين من ربط المياه المالحة «المياه الصليبي» مع المياه العذبة أو اختلاطهما، لأن ذلك يترتب عليه عدم صلاحية المياه العذبة للاستهلاك.

ودعا بوشهري في تصريح صحافي إلى عدم ربط شبكة المياه المالحة مع المياه العذبة بأي شكل من الأشكال، مؤكدا أن خطورة هذا العمل تنعكس على جودة المياه العذبة الواصلة إلى خزان المياه وبالتالي على المستهلك.

وقال، إن هناك عدة نقاط يجب الأخذ بعين الاعتبار فيها عند ربط شبكة المياه العذبة بالصليبي،  أولها أن من يوصلهما يعرض شبكة المياه العذبة كلها إلى عدم الصلاحية، والأمر لا يقتصر على من أوصلهما فقط، بل يشمل جيرانه وكل من يستفيد من تلك الشبكة.

وأشار إلى أن إعادة تأهيل الشبكة بعد اختلاط المياه «العذبة مع الصليبي» يستغرق الكثير من الوقت والمال خلال فترة تعقيم الشبكة.

وبين أن هناك بعض البيوت التي تربط الشبكتين ويؤدي ذلك إلى دخول المياه العذبة على شبكة المياه المالحة ما يؤدي إلى احتساب كميات زائدة من المياه العذبة على المستهلك مع أنه لم يستخدمها، داعيا كل من يستخدم المياه المالحة إلى التأكد من سلامة الشبكتين وتوصيلاتهما، حتى يتجنب مثل هذه المشاكل.

وقال إنه لوحظ في الآونة الأخيرة وجود الكثير من الشكاوى المتعلقة باختلاط المياه المالحة بالعذبة، في عدة مناطق مختلفة في  المحافظات منها «السرة وبيان وغرب مشرف»، مشددا على حرص الوزارة في المقام الأول على سلامة المستهلكين وتوفير المياه العذبة للجميع وفق معدلات نقاء عالمية، وذلك يتطلب توعية المستهلك بخطورة اختلاط المياه العذبة بالمياه الصليبي.

back to top