المملكة تفرض منطقة محظورة داخل اليمن بمحاذاة الحدود

Ad

استدعت وزارة الخارجية السعودية اليوم السفير الإيراني لدى المملكة، إثر حادث التسمم الذي تعرض له عدد من السعوديين في مدينة مشهد الإيرانية، وراح ضحيته 4 أطفال.

وأوضح رئيس الإدارة الإعلامية في وزارة الخارجية السعودية، السفير أسامة نقلي، أن "الخارجية عبرت للسفير عن الأمل بأن تسرع السلطات الإيرانية في التحقيقات، وكشف الظروف والملابسات المحيطة بالحادث".

وأشار نقلي إلى أنه "تم الطلب من السفير الإيراني التعاون مع السفارة السعودية في طهران والقنصلية العامة في مشهد، والسماح للدبلوماسيين السعوديين بمتابعة الحالة الطبية للمصابين، وتقديم جميع التسهيلات والرعاية اللازمة التي يحتاج إليها المواطنون السعوديون في إيران، وتوفير الحماية المطلوبة لهم".

وكان وزير الصحة الإيراني حسن هاشمي أعلن أمس أن حادث تسمم 33 مواطناً سعودياً بمبيدات سامة في أحد فنادق مشهد، ما أسفر عن وفاة 4 أطفال، كان "عملاً متعمداً".

في سياق آخر، ومع تواصل التوتر على الحدود السعودية - اليمنية، فرضت المملكة اليوم منطقة محظورة بالنار داخل الأراضي اليمنية، بمحاذاة الشريط الحدودي مع المملكة، واعتبرتها منطقة عسكرية مغلقة، حتى يسهل استهداف وإحباط أي تحركات من قبل الميليشيات الحوثية للتسلل باتجاه الأراضي السعودية.