أبرمت «زين الكويت» اتفاقية مهمة مع شركة مايكروسوفت لإطلاق حلول Office 365، من خلال الشراكة التسويقية التي قامت بها مجموعة زين في سبتمبر 2012 مع شركة فودافون.

Ad

أعلنت شركة زين للاتصالات المتنقلة في الكويت اطلاقها حلول Microsoft Office 365 لعملائها من الهيئات والشركات، بالتعاون مع فودافون، خلال الاسبوع المقبل، وتعد هذه الحلول من افضل الخدمات البرمجية في توفير تطبيقات انتاجية متقدمة وخدمات اتصالات للمؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة.

وجاء إعلان الشركة طرح هذه الخدمة الجديدة خلال مؤتمر صحافي عقدته أمس في مقرها الرئيسي، بحضور الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في زين الكويت مريم علي، والمدير العام في مايكروسوفت الكويت تشارلز نحّاس، والمدير التنفيذي للعلاقات والاتصالات في زين الكويت وليد الخشتي، ومدير إدارة التسويق للهيئات والشركات في زين الكويت بلال آغا، مبينة ان اطلاق هذه الحلول الإبداعية الجديدة يأتي انسجاما مع استراتيجيتها ورؤيتها الرامية إلى تعزيز موقعها الريادي كمزود للاتصالات الموحدة في الكويت والمنطقة.

وأكدت الشركة أنها أول مشغل للاتصالات في الكويت الذي يطلق هذه الخدمة لعملاء الهيئات والشركات، حيث توفر تشكيلة متنوعة من الخدمات التي من بينها خدمة البريد الالكتروني للشركات، وخدمة التخزين السحابي وتبادل الملفات، إضافة إلى حزمة تطبيقات Microsoft Office.

وأوضحت أن إطلاق خدمة Microsoft Office 365 هو الأول من نوعه في الكويت، وتستهدف الشركات الصغيرة والمتوسطة بهذه المجموعة من الحلول، من خلال باقات مريحة تم تصميمها لتتناسب مع احتياجات عملائها المختلفة.

تطور مهم

من جهتها، قالت علي: «هذه الخطوة تعتبر تطورا مهما من جانب الشركة، وهي تأتي تحت مظلة استراتيجية المجموعة الرامية إلى التركيز عن كثب على تقديم الخدمات المتطورة للمؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة»، معربة عن فخرها بالدعم المقدم في هذا الأمر من جانب شركتي فودافون ومايكروسوفت.

Office 365

من جانبه، ذكر نحاس: «منذ نحو 3 أعوام مضت، عملنا على تقديم Office 365 في الكويت، واليوم سنواصل جهودنا الحثيثة مع زين في تزويد عرضنا المتميز هذا، والمصمم خصيصا لتلبية احتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة، مع إيلاء التركيز على الشركات التي يصل عدد موظفيها إلى 100 موظف، وتزويد ميزة الحصول السهل ومنخفض التكلفة على تقنية قائمة على بنية الحوسبة السحابية دون تكاليف مرتبطة بالبنى التحتية».

وأوضح أن Office 365 يتيح تحولا جذريا إيجابيا للشركات على اختلاف حجومها، لكنه يساهم في تحقيق تكافؤ الفرص بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة على وجه الخصوص، لأنه يوفر الأدوات المعتمدة على مستوى الشركات بأسعار معقولة وبخصائص تنصيب وإدارة سلسلة وسهلة.  وأعرب عن اعتزاز الشركة بالعمل مع «زين» لتزويد الشركات الصغيرة والمتوسطة في الكويت بأدوات متخصصة في الاتصالات والتنسيق، ومعدة خصيصا لتعزيز مستوى الإنتاجية وحفز التعاون وخفض التكاليف التشغيلية، متوجها بالشكر إلى فودافون وزين على شراكتهما الاستثنائية، والتزامهما المتواصل بالعمل معا لتزويد هذه الشركات في الدولة بأحدث الحلول الكفيلة بالارتقاء بخطط التعاون ومستوى الإنتاجية.

ارتفاع الإنتاجية

وأوضحت «زين» أنها ستقدم من خلال هذه الحلول استفادة حقيقية لعملائها من المؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة من ناحية ارتفاع الإنتاجية وارتفاع الكفاءة وانخفاض التكاليف، فباقات Office 365 التي توفرها الشركة ستسهم في تعزيز مجموعة الخدمات التي تقدمها للشركات الصغيرة والمتوسطة، إذ إنها باتت تسمح لتلك الشركات الآن بأن تشتري جميع الخدمات التي تحتاج اليها من مورد واحد ومن خلال مركز دعم واحد وبفاتورة شهرية واحدة.

وأبرمت «زين الكويت» هذه الاتفاقية الهامة مع شركة مايكروسوفت لإطلاق حلول Office 365، من خلال الشراكة التسويقية التي قامت بها مجموعة زين في سبتمبر 2012 مع شركة فودافون، حيث تعتبر فودافون الشركة الرائدة عالميا في توفير خدمات الاتصالات للمؤسسات، وقد انتهزت مجموعة زين شراكتها مع فودافون وخبرتها العريقة في هذا المجال للتعاون مع شركة مايكروسوفت العالمية ولإطلاق هذه الحلول في شركاتها التابعة.

وأكدت أن إطلاقها خدمة حلول Office 365 في الكويت هي الخطوة الأولى في خطة الشركة الاستراتيجية لإطلاق المزيد من الخدمات الرقمية المبتكرة لعملائها من الهيئات والشركات، مبينة أنها حريصة على تلبية متطلبات واحتياجات عملائها بالشكل الذي يحافظ على ريادتها في السوق الكويتي.