ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم ان هدوءا يسود مدينة عين العرب (كوباني) بمحافظة حلب شمالي سوريا في اعقاب اشتباكات عنيفة استمرت بين الطرفين منذ الليلة الماضية وحتى ساعات الفجر الاولى على محاور عدة في المدينة وريفها الغربي.

Ad

ونقل المرصد في بيان عن مصادر وصفها بأنها "موثوقة" القول ان هذا الهدوء يخترقه من وقت لآخر اصوات اطلاق نار من قبل قناصة وحدات (حماية الشعب الكردي) وتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) مشيرة الى ان انفجارا شديدا هز الجهة الجنوبية من المدينة وسمع دويه على بعد كيلومترات عدة من المدينة ويعتقد انه ناجم عن انفجار او تفجير عربة مفخخة لتنظيم (داعش) في جنوب المدينة.

واضاف المرصد ان غارات التحالف الدولي على (تل شعير) ومحيطه ساهمت بتمكن وحدات حماية الشعب الكردي مدعومة بالكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المشاركة معه في القتال والدفاع عن مدينة (عين العرب) من استعادة السيطرة على (تل شعير) الذي كان يسيطر عليه تنظيم (داعش) كما تمكنت وحدات الحماية من سحب جثث سبعة مقاتلين من عناصر التنظيم الذين قتلوا في قصف طائرات التحالف والاشتباكات.

واوضح المرصد ان تنظيم (داعش) لا يزال يستقدم المزيد من مقاتليه الى عين العرب من قرى وبلدات ومدن يسيطر عليها التنظيم في ارياف حلب ودير الزور والرقة والحسكة وذلك بعد الخسائر البشرية "الفادحة" التي مني بها في المدينة جراء غارات التحالف او الاشتباكات مع الوحدات الكردية المدعومة بالكتائب المقاتلة.

كما ابلغت مصادر من ارياف حلب والرقة ودير الزور والحسكة المرصد السوري ان (داعش) بات يعتمد على مقاتلين "ممن لا يملكون خبرات قتالية ومن المنضمين حديثا الى معسكرات تدريبه" حيث يقوم بإرسالهم ضمن التعزيزات العسكرية الى مدينة عين العرب.