جلسة هزيلة لـ«البلدي»... ومحاضر لجانه غابت باستثناء حولي

نشر في 28-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 28-04-2015 | 00:01
No Image Caption
وافق على النادي الدبلوماسي في «مشرف» وطباعة كتيب بقوانين البلدية
اجتمع المجلس البلدي أمس، وناقش الرسائل الواردة، ومحضر لجنة حولي، وباب ما يستجد من أعمال، كما وافق على إنشاء المعهد الدبلوماسي في منطقة مشرف المخصصة للسفارات، وتحويل نشاط نادي ركوب الخيل في القرية التراثية بالجهراء إلى ناد صحي نسائي.

بات المجلس البلدي، الذي كان يوما من الأيام سيد المجالس وعصب العمل في الكويت، اليوم، أضعف تلك المجالس، حيث مضى عليه حتى الآن أكثر من شهر وهو يعقد جلسته الاعتيادية في ظل جدول أعمال هزيل لا يتعدى محضرا او محضرين للجان الاساسية التي تعتبر عصب المجلس.

وعقد المجلس أمس جلسته الاعتيادية ولم يوجد بها الا محضر للجنة محافظة حولي، ثم تم إدراج محضر لجنة مبارك الكبير في باب ما يستجد من أعمال وتمت مناقشته، علما أن اللجنة الفنية، التي تعتبر عصب العمل البلدي، وباقي لجان المجلس لم يكن لها وجود، لعدم انعقادها بالأساس، وهنا تكمن نقاط ضعف المجلس.

وافتتح المجلس جلسته الاعتيادية بحضور كل أعضائه، حيث تمت المصادقة على محضر الجلسة السابقة، ومن ثم بدأت مناقشة جدول أعمال الجلسة الاعتيادية رقم 8/2015.

الاعتداء

بدأ العضو يوسف الغريب بالحديث في موضوع خارج جدول الاعمال، مستنكرا الاعتداء الذي حصل على مدير فرع بلدية مبارك الكبير من قبل زوج إحدى الموظفات، وتجاهل الإدارة في بلدية الكويت التي وقفت صامتة.

وقال نائب رئيس المجلس البلدي مشعل الجويسري: «اليوم اعتدوا على مدير فرع بلدية مبارك الكبير وغدا سيعتدون عليك انت احمد الصبيح، يدخل رجل يقول للمدير توقع على المعاملة ولا اشيلك واشيل اللي حطك، مدير الفرع اصابته بليغة، لكن الوزير عيسى الكندري وقف صامتا دون أي كلام».

وذكر العضو مانع العجمي ان المهندس عمار العمار مدير فرع بلدية مبارك الكبير تم ضربه بـ»الخرامة» التي على مكتبه، فقد قال له المواطن: «إذا ما تنقل زوجتي الموظفة اللي عندك اشيلك واشيل اللي حطك»، مضيفا: «المعتدي من نفس عائلة الوزير لذلك لم يخف من احد».

أما المدير العام لبلدية الكويت أحمد الصبيح فقال: «لم أبلغ بالموضوع في حينه، وبعد معرفة الموضوع قمنا بالتدخل وتم إحالة الموظفة التي قام زوجها بالاعتداء على المهندس عمار الى التحقيق، وكذلك تم تكليف محامين من الإدارة القانونية للوقوف مع المهندس، فبلدية الكويت تقف مع جميع الموظفين، ونحن مازلنا نتابع الموضوع عن كثب».

من جانبه، افاد نائب مدير عام بلدية الكويت المهندس فيصل صادق: «لا نرضى ان يمس اي موظف يعمل في البلدية، فالمهندس عمار من الكفاءات، فنحن اتخذنا الاجراء ولن نتخلى عن اي حق لاي موظف من موظفينا».

فساد البلدية

وتحدث العضو علي الموسى في موضوع آخر قائلا: «اعتب على وزير البلدية الذي صرح بأن هناك فسادا في البلدية، فاليوم نتكلم من غير حلول، هذه تعتبر مشكلة يا وزير البلدية، انا مستغرب من ان الوزير يرمي اللوم على غيره فالحلول موجودة».

وانتقل المجلس بعد ذلك إلى مناقشة باب الرسائل الواردة، وهاجم العضو فهد الصانع الادارة القانونية، مبينا ان مدير الادارة القانونية لا يريد حضور الجلسات بسبب عذر طبي، فإذا كنت مريضا فأتمنى ان تعتذر عن المنصب بأكمله، واجلس في بيتك افضل».

واحال المجلس جميع الرسائل الواردة الى اللجان المختصة، وانتقل بعد ذلك إلى مناقشة باب الردود على اسئلة الاعضاء، حيث اكتفى الاعضاء بالردود المكتوبة من قبل الجهاز الفني.

لجنة حولي

وانتقل المجلس الى مناقشة محضر اجتماع لجنة محافظة حولي، حيث تمت مناقشة طلب العضو يوسف الغريب بطباعة كتيب يحتوي على قوانين بلدية الكويت وتوزيعه على المواطنين، ووافق المجلس على توصية اللجنة التي كانت بالموافقة، كما وافق على طلب وزير التربية وزير التعليم العالي إنشاء مراكز طبية متخصصة ضمن الاراضي المجاورة لمستشفى مبارك الكبير والعائدة لوزارة الصحة.

كما وافق المجلس على بعض ملاحظات اللجنة التي تمت احالتها إلى الجهاز الفني، والتي تنوعت بين ايجاد مخرج لمنطقة الجابرية، وشكوى لبعض المواطنين في نفس المنطقة وبعض اقتراحات للاعضاء.

وانتقل المجلس الى مناقشة محضر آخر للجنة محافظة حولي، حيث وافق على توصية اللجنة بالموافقة على إنشاء معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي الكويتي في منطقة السفارات بمشرف، وعلى طلب الهيئة العامة للشباب والرياضة استحداث شارع خدمي وموقف سيارات سطحية على محيط نادي البولينغ بمنطقة السالمية قطعة ١١٥.

وبعد ذلك تطرق المجلس الى محضر اجتماع لجنة البيئة الذي تضمن مجموعة توصيات، منها العمل على وضع نظام للانذار المبكر لرصد الكثير من التعديات البيئية، وانشاء مركز وطني للانذار المبكر وادارة الازمات.

ما يستجد من أعمال

وبعد ذلك انتقل المجلس إلى مناقشة باب ما يستجد من اعمال، الذي تضمن مجموعة من المعاملات، اهمها مشروع القرية التراثية الترويجية «سليل الجهراء»، حيث طلبت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية تغيير نشاط نادي ركوب الخيل الى نشاط ناد صحي للسيدات، ووافق المجلس على تغيير النشاط.

back to top