أعلنت شركة الملا العالمية لتجارة السيارات ,هوندا موتور "مكتب إفريقيا والشرق الأوسط" إطلاق العلامة التجارية الفاخرة من هوندا "أكيورا" في الكويت للمرة الأولى في الشرق الأوسط في حفل حضره ممثلو شركة شركة الملا العالمية لتجارة السيارات وهوندا وأكيورا ووسائل الإعلام.

Ad

واستوحي اسم أكيورا (ACURA) من كلمة (acu) باللاتينية، وتعني الدقة ميكانيكياً أو صُنع بدقة عالية، وقدمت هوندا علامة "أكيورا" التجارية إلى أسواق الولايات المتحدة في سنة 1986 لتكون أول علامة تجارية يابانية فاخرة.

وتستهدف العلامة التجارية أكيورا العملاء "المميزين" الذين يبحثون عن سيارة رائعة ذات أداء مذهل، راحة لا تضاهى ومزايا متقدمة للسلامة مع أعلى درجات الانتباه للتفاصيل، وتمتد العناية البالغة التي توليها لكل سيارة تصنعها للبلوغ إلى المجتمعات والبيئة أيضاً.

وسيتم في الكويت أول إطلاق لأكيورا في الشرق الأوسط عبر وكيل حصري تم تعيينه رسمياً وهو شركة الملا العالمية لتجارة السيارات، وسيكون الوكيل مسؤولاً عن المبيعات وخدمة بعد البيع من خلال تسهيلاته وعملياته وضيافته فائقة التطور ليوفر تجربة عالية الفخامة لعملاء أكيورا، وسيبدأ تسليم موديلات أكيورا في أبريل 2015.

أكيورا TLX 2015

هي سيارة سيدان جديدة بالكامل متوسطة الحجم، وبتطويرها وفقاً لمفهوم "السجادة الحمراء للرياضيين"، صُممت TLX الجديدة بالكامل لتوفر مزيجاً فريداً وبارزاً من الرشاقة الرياضية والفخامة العالية (السجادة الحمراء) للرقي، في حين يتبع توجه أكيورا في "التعاون بين الإنسان والآلة" – المتميز بسيارات تعمل "وفقاً لرغبة السائق" مع ديناميكيات بديهية، مثيرة وتوحي بالثقة للقيادة.

لتنفيذ مهمتها المزدوجة كسيارة سيدان رياضية ذات أداء أكثر دقة وقوة مع المزيد من التعديلات الفخمة، تستخدم TLX مجموعة من التقنيات الجديدة من بينها، محركات i-VTEC بحقن مباشر تولد طاقة عالية، ناقلا حركة جديدان ومتطوران يتضمن أول ناقل حركة قابضاً مزدوجاً للسيارات في العالم مع محوّل لقوة العزم، مع تكرار أحدث تقنيات الدقة في التحكم من أكيورا متمثلة في نظام دقة انعطاف جميع العجلات (P-AWS) ونظام المساعدة الذكية للتحكم بالقيادة (AHA).

هذه التقنيات، إلى جانب التصميم الجديد بالكامل للهيكل والشاسيه، تساعد على تحديد TLX كسيارة أكيورا الديناميكية الأكثر تطوراً يتم إنتاجها على الإطلاق، سريعة وعالية الاستجابة خلال القيادة الرياضية، ثابتة وراسخة خلال المناورات، هادئة ومريحة خلال القيادة في الرحلات الطويلة. كذلك، تم تصميم TLX لتلقى الإعجاب من شريحة أوسع من عملاء سيارات السيدان الرياضية مع مجموعة أكبر من خيارات توليد ونقل الطاقة.

المقصورة

حظيت مقصورة TLX الرحبة لخمسة ركاب بتصميم وهندسة يشددان على مفهوم "السجادة الحمراء للرياضيين" في تطوير TLX الجديدة، لكي توفر أعلى مستويات الاتقان، الراحة الفخمة والرقي التقني في حين تدعم تجربة القيادة المثيرة. وتتضمن العناصر الفاخرة والمميزة غطاءً من قطعة واحدة بملمس ناعم للوحة العدادات، وإضافات من الخشب ومزيج معدني.

تتمتع موديلات TLX بمحرك V6 جديد سعة 3.5 ليترات مع نظام الاختيار الإلكتروني للسرعة الذي يستخدم مجموعة أزرار بالضغط بديهية بدلاً من مقبض مبدل السرعات التقليدي، ليترك مساحة الكونسول الوسطي حرة ويعطي في الوقت نفسه مظهراً متطوراً. وتمتاز جميع موديلات TLX بفرامل يد إلكترونية مع ثبات أوتوماتيكي للفرامل الذي، عند تشغيله، يحافظ على ضغط الفرامل عندما تتوقف السيارة، مسهلاً القيادة خلال الازدحام المروري أو المنحدرات.

الدقة في التحكم

يأتي موديلا TLX، سواء مع 2.4 ليتر أو 3.5 ليترات، وهما مجهزان بأحدث تكرار لنظام دقة انعطاف جميع العجلات (P-AWS). تم تضمين هذا النظام في التصميم الأساسي للشاسيه منذ المراحل الأولى للتطوير، وهذا ما سمح للمهندسين بالاستفادة إلى أقصى حد من تحكمه المستقل بزاوية موازنة الإطارات الخلفية في اليمين واليسار لتحسين إجمالي الدقة، المناورة عند السرعات المنخفضة والثبات عند السرعات العالية.

تقنيات مساعدة السائق

تعزز أيضاً TLX شهرة أكيورا في توفير أحدث تقنيات السلامة ومساعدة السائق وأكثرها تطوراً. وTLX هي أول سيارة من أكيورا تستخدم الكاميرا الأحادية الجديدة ونظام رادار بموجات بدقة ملليميتر الذي يرتقي بكل من الثقة ونطاق قدرة استشعار السيارة للطريق. إن دمج الكاميرا وتقنية الرادار يعزز نظام فرامل تخفيف قوة الحوادث (CMBS) الذي يمكنه الآن تعزيز أخف قوة ناتجة عن الصدمة بين السيارة وسيارة أخرى وبين السيارة والمشاة، كما يعزز أيضاً قدرات نظام تثبيت السرعة المتكيف (ACC TLX)، هي أول سيارة من أكيورا تستخدم نظام تخفيف حدة الانطلاق على الطريق (RDM) الذي تتضمنه المجموعة المتطورة. يستخدم نظام تخفيف حدة الانطلاق على الطريق (RDM) كاميرا أحادية للتعرف على الخطوط المطلية، علامات التحديد المحدبة (Botts' Dots) والعاكسة (Cat Eye) للتعرف على حدود الخط. فعندما تخرج السيارة خلال سيرها عن المسار الذي تم استشعاره، يقوم النظام بتحذير السائق ويساعده من خلال تطبيق مداخلات مع انعطاف مصحح للمسار وإذا تطلب الأمر، استخدام الفرامل لمساعدة السائق في الحفاظ على البقاء ضمن المسار الحالي.

تتضمن المزايا القياسية الإضافية ومزايا مساعدة السائق المتوفرة معلومات عن المنطقة غير الظاهرة (BSI)، نظام التحذير للانطلاق في الممر (LDW)، نظام التحذير من الاصطدام الأمامي (FCW) ونظام المساعدة للسير في نفس المرر (LKAS).

أكيورا MDX 2015

هي الجيل الثالث من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) من أكيورا، والأولى التي تطورها المجموعة باستخدام منصة (هيكل وشاسيه) جديدة بالكامل مبنية لهدف معيّن، ومخصصة بالكامل لتلبي احتياجات المشترين الحاليين للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) الفخمة.

تجمع MDX الجديدة عدداً كبيراً من تقنيات أكيورا المميزة لتوفر منتجات قائمة على التوجه في "التناسق الكامل بين الإنسان والآلة" من أكيوراً، ولتقدم مستويات أعلى من الفخامة، الهدوء، الراحة والرقي في مركبة تعمل "حسب مشيئة السائق" مع وسائل بديهية للتحكم وأداء ديناميكي مذهل.

طوّرت MDX 2015 على صورة "طائرة نفاثة فاخرة عائلية" وتتميز بشكل انسيابي وراقٍ، مرهف وقوي، كما صُممت لتقدم الأداء الفريد والمزايا العملية لسيارة رياضية متعددة الاستخدامات (SUV) فخمة إلى السائق والركاب، خلال تصميم MDX الجديدة ركّز مهندسو أكيورا على ثلاثة قيم رئيسية: ريادة تصنيف أفضل استهلاك للوقود، مستويات جديدة من الرقي والفخامة للراحة، وأعلى مستوى لأداء السلامة.

الهيكل الخارجي

تتميز MDX الجديدة بتصميم خارجي على نمط "منحوتة جوية خاصة" الذي يعطيها مظهرها الانسيابي المميز والراقي.

إن التصميم الأيروديناميكي للهيكل الذي صقله المهندسون في نفق الهواء في مركز Ohio RandD التابع للشركة يساعد MDX في الارتقاء بالكفاءة الأيروديناميكية، مما يجعلها إحدى السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الفخمة الأعلى أيروديناميكية وكفاءة في الاقتصاد باستهلاك الوقود الموجودة

على الطرقات.

وتخطو MDX 2015 خطوة كبيرة نحو الراحة الفخمة والأجواء الداخلية الهادئة، فبفضل مزايا MDX الرائعة مثل منصة بضبط ديناميكي، هيكل بإغلاق محكم أكثر للهواء والمخمدات بثلاث طبقات للعزل إلى جانب استخدام مواد جديدة مخفّضة للأصوات مثل الزجاج العازل للضجيج وتوسيع لحامات الهيكل، وتقنية الإلغاء النشط للضجيج، تصبح سيارة MDX الأعلى هدوءاً.

تكنولوجيا أكيورا المميزة

تضم أكيورا MDX 2015 مجموعة من تقنيات أكيورا المميزة، مثل الأضواء الأمامية Jewel Eye™، والنظام الصوتي Acura/ELS Studio الأكثر قوة.

كذلك تقدم MDX 2015 مجموعة من الابتكارات التي توفر المساعدة والرؤية للسائق من بينها كاميرا للرؤية الخلفية متعددة الزوايا، نظام تثبيت السرعة المتكيف (ACC) مع متابعة على سرعة متدنية (LSF)، معلومات عن الأماكن غير الظاهرة، ونظام فرامل لتخفيف قوة الحوادث (CMBS).

السلامة

تم تجهيز MDX الجديدة بمجموعة واسعة من تقنيات السلامة المتقدمة، وتتضمن الجيل الجديد من تقنية الهندسة المتوافقة المتطورة (ACE™ II) لبنية الهيكل، نظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS) للعجلات الأربع مع نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل (EBD) ونظام مساعدة الفرامل (Brake Assist)، نظام المساعدة في ثبات السيارة (VSA) مع التحكم بالسحب، ووسائد هوائية (أمام، الجوانب في الأمام، ركبة السائق وستائر هوائية مع حساس بالدحرجة) بالإضافة إلى أنظمة التحذير من الاصطدام الأمامي (FCW).