اعلنت الحكومة اليابانية اليوم عن خطط تستهدف مضاعفة انفاق السياح الاجانب في اليابان الى اربعة تريليونات ين (32 مليار دولار) سنويا في محاولة لتعزيز اقتصاد البلاد في ظل استراتيجية نموه.

Ad

وقال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في اجتماع وزاري خصص لمناقشة تعزيز السياحة ان السياح الاجانب انفقوا تريليوني ين (16 مليار دولار) في العام الماضي مضيفا "اننا نهدف الى مضاعفة انفاقهم عندما يبلغ عدد السياح الاجانب 20 مليونا في سنة".

واضاف ان الحكومة اليابانية تخطط لرفع عدد السياح الاجانب الى 20 مليون نسمة بحلول دورتي الالعاب الاولمبية والبارالمبية المقرر اقامتها في طوكيو عام 2020.

واوضح آبي ان الحكومة اليابانية تخطط ايضا لتوفير 400 ألف وظيفة وزيادة عدد متاجر الاسواق الحرة في المناطق الريفية من 6600 متجر الى 20 الف متجر بحلول عام 2020.

وكانت وكالة السياحة اليابانية ذكرت في وقت سابق ان 13 مليون سائح اجنبي زاروا اليابان في عام 2014 حيث بلغ انفاقهم 03ر2 تريليون ين بزيادة بنسبة 43 في المئة عن عام 2013 نظرا لضعف الين وتسهيل متطلبات الحصول على التأشيرة للسياح من جنوب شرق آسيا وإلغاء ضريبة التسوق في شهر اكتوبر الماضي.