علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة في وزارة الشؤون الاجتماعية، بأن «ثمّة تدويراً وشيكا سيطال المراقبين ورؤساء الأقسام في قطاعات الوزارة المختلفة».

Ad

وقالت المصادر، إن وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح، في انتظار رد ديوان الخدمة المدنية على الكشوفات المرفوعة له والتي تضمنت أسماء الموظفين الكويتيين المُحالين إلى التقاعد ممن أمضوا 30 عاماً في العمل، من ثم ستعتمد عملية التدوير».

وأوضحت، أن عدد الموظفين الكويتيين الذين ينطبق عليهم قرار مجلس الوزراء القاضي (إحالة موظفي الوزارات المؤسسات والهيئات الحكومية ممن أمضوا 30 عاماً في العمل إلى التقاعد) بلغ 137 موظفاً، لافتة إلى أن «الوزارة خاطبت أيضاً مدير عام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لطلب إفادته بمدى إمكانية إحالة من أمضوا ثلاثين عاماً في الخدمة إلى التقاعد، وفقاً للشروط الواردة بالمادة 76 من نظام الخدمة المدنية لاستحقاقهم المعاش التقاعدي في حال أنهيت خدمتهم بالاستقالة.

في موضوع آخر، علمت «الجريدة»، بأن «اللجنة المختصة بدراسة طلبات إشهار جمعيات النفع العام في وزارة الشؤون تنظر حالياً قرابة 30 طلب إشهار لجمعيات جديدة».

وأضافت، أنه «ستتم تباعاً دراسة هذه الطلبات، قبل الموافقة على المستوفية الشروط، ورفض الأخرى غير المستوفاة»، موضحة أن اللجنة «ناقشت خلال الأسبوع الماضي 5 طلبات إشهار جديدة، وخلصت إلى الموافقة على إشهار 3 جمعيات، في حين رفضت إشهار جمعيتين».