المحكمة الإدارية تلغي قراري ندب مديري حولي والعاصمة التعليميتين

نشر في 01-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 01-05-2015 | 00:01
قضت المحكمة الإدارية بإلغاء ندب مديري منطقتي العاصمة وحولي التعليميتين لمخالفة قرار الندب القانون في الدعوى التي أقامتها المسؤولة عن الشؤون الإدارية في العاصمة لطيفة العجيل.

 وجاء حكم «الإدارية» الابتدائي، الذي ستطعن عليه الحكومة أمام محكمة الاستئناف الإدارية، بإلغاء ندب كل من أنور العنجري مديراً عاماً لمنطقة حولي التعليمية، وناجي الزامل مديراً عاماً لمنطقة العاصمة، مع ما يترتب على ذلك من آثار في الدعوى المرفوعة من المحامي أحمد العياش بصفته وكيلا عن لطيفة العجيل مديرة الشؤون التعليمية في العاصمة ضد وزير التربية.

وقال العياش في مطالعته إن العجيل تعمل منذ عام 1980 بوزارة التربية، وكلفت عام 2009 بوظيفة المدير العام لمنطقة الجهراء التعليمية، بالإضافة إلى عملها مديرة للشؤون التعليمية، وكلفت في 2012 بالقيام بأعمال المدير العام لمنطقة العاصمة التعليمية، فضلا عن عملها مديرة للشؤون التعليمية في  «العاصمة التعليمية».

 وأكد أن القرارات المطعون عليها خالفت شروط الوظائف الإشرافية وقوانين الخدمة المدنية، والقانون والدستور، وجاءت معيبة بسوء استخدام السلطة والتعسف بها، إذ إن المدعية تفوق خبرة وكفاءة من صدر لهم قرارات الندب، فضلا عن حصولها على تقييم ممتاز سنوات مستمرة، إضافة إلى تفانيها في عملها ومشاركتها في العديد من الفعاليات واللجان التطويرية، وتمثيلها للكويت في أكثر من مناسبة خارج البلاد.

واستجابت المحكمة للمحامي العياش، وقضت بإلغاء القرارين بندب الزامل والعنجري لمنطقتي العاصمة وحولي على التوالي، مع ما يترتب على ذلك من آثار.

حبس الرسام 10 أيام

أمرت النيابة العامة، أمس، بحبس المغرد عبدالله الرسام 10 أيام على ذمة القضية، وإحالته إلى السجن المركزي، بعد اتهامه بقضية أمن دولة.  

وكانت عناصر من «أمن الدولة» أوقفت الرسام قبل 3 أيام بالتهمة السالفة وأحالته إلى النيابة التي أمرت بحبسه.

back to top