الكويت تأهل لـ «ذهبي الآسيوي»... والقرين دخل حسبة معقدة

نشر في 04-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 04-12-2014 | 00:01
No Image Caption
صعد فريق الكويت إلى الدور قبل النهائي في البطولة الآسيوية الـ17 للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، بعد أن رفع رصيده إلى 6 نقاط في صدارة مجموعته الثانية، بينما تعثر القرين أمام لخويا ودخل في حسبة معقدة.
تأهل فريق الكويت للدور قبل النهائي في البطولة الآسيوية السابعة عشرة للاندية ابطال الدوري لكرة اليد، المقامة حاليا في الدوحة، بعد ان رفع رصيده إلى 6 نقاط في صدارة مجموعته الثانية، إثر فوزه على فريق فردوس للمغنزيوم الايراني بنتيجة 35-25، أمس، على صالة السد، بينما ظل الفريق الايراني بنقطتين، في حين تجرع القرين مرارة الهزيمة الاولى على يد لخويا صاحب الضيافة بنتيجة 27-21، أمس ايضا، ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الأولى للبطولة.

وبذلك تجمد رصيد القرين عند 3 نقاط في المركز الثالث، متساويا بنفس الرصيد مع الغرافة القطري الذي سقط بنتيجة 26-23، أمام ثامن الحجج الايراني الذي انتزع المركز الثاني مؤقتا، ودخل الفريقان في حسبة معقدة لحجز بطاقة التأهل الثانية للدور نصف النهائي، بينما حجز لخويا البطاقة الاولى لقبل النهائي بعد تصدره المجموعة برصيد 6 نقاط.

وسيلتقي اليوم الكويت مع نظيره الجيش القطري، حامل اللقب، لتحديد المركزين الاول والثاني في المجموعة الثانية، بينما يلعب القرين مع أهلي سيداب وعينه على لقاء الغرافة ولخويا القطريين اليوم ايضا، والذي سيحدد بشكل قاطع هوية الفريقين المتأهلين عن المجموعة الاولى للدور قبل النهائي.

الكويت وفردوس للمغنزيوم

قدم الكويت مستوى راقيا أمام فردوس للمغنزيوم الايراني مكنه من امتلاك زمام المباراة من البداية الى النهائية بفضل الاداء المتزن على مستوى الدفاع والهجوم، حيث اتسم اداؤه في الشوط الاول بالدفاع الصلب والهجوم المنظم عبر تصويبات لاعبي الخط الخلفي محمد الغربللي والبحريني علي عبدالقادر واخترقات الاجنحة خاصة التشيلي رودريغو لينهي الشوط الاول متقدماً 17-9.

وفي الشوط الثاني، زاد الابيض قبضته على مجريات اللقاء، واستفاد مدربه الجزائري سعيد حجازي من سيطرة فريقه على المباراة في تجربة أغلب لاعبي الفريق الذين ظهروا بمستوى جيد، لينهي الكويت اللقاء لمصلحته.

القرين ولخويا

وفي المباراة الثانية، عجز مهاجمو القرين عن كسر صلابة دفاع لخويا الذي نجح لاعبوه في إغلاق المساحات في ما بينهم، وتألق من خلفهم الحارس يوسف المعلم الذي رجح كفة فريقه بفضل الذود عن مرماه باقتدار أمام تصويبات لاعبي القرين الذي حاول بشتى الطرق اختراقه، ليتقدم لخويا 11-6 قبل دقيقتين من نهاية الشوط الاول لكن الجناح يوسف الشاهين نجح في الوقت المتبقي من اللقاء في تعديل النتيجة بفضل اختراقاته المميزة لينتهي الشوط 12-9.

ولم يتغير الحال كثيرا في الشوط الثاني رغم محاولات لاعبي القرين، لكن الغلبة دائما كانت لصالح لخويا الذي انهى اللقاء لمصلحته معلنا تأهله للدور نصف النهائي.

back to top