أكد محمد حميدة أن الأشهر الـ9 الأولى من عام 2014 في الكويت، شهدت تداول نحو 6329 عقاراً بقيمة 2.806 مليار دينار، ما يشير إلى زيادة الطلب في سوق العقارات محلياً من المستثمرين، بالتزامن مع تصاعد شراء العقار الخليجي والعربي والعالمي.

Ad

قال العضو المنتدب لشركة إنتر إكسبو لتنظيم المعارض والمؤتمرات علي الفرارجي إن السوق العقاري يشهد ازدهاراً كبيراً في ظل تراجع أسعار فوائد البنوك وتذبذب الأداء في بورصات العالم، ولاسيما الخليجية منها، ما يجعله الواجهة الأبرز استثمارياً.

جاء حديث الفرارجي خلال المؤتمر الصحافي الذي نظمته الشركة، أمس، للإعلان من خلاله عن انطلاق الحملة الإعلامية الخاصة بمعرض الفرص العقارية الأول المزمعة إقامته في الفترة من 1 الى 4 فبراير المقبل في فندق الجميرا، بمشاركة 40 شركة محلية وخليجية وعربية بمشروعات يصل عددها الى ما يقارب 100 مشروع عقاري محلي وعربي وخليجي وعالمي.

وتابع أن المعارض، وبخاصة العقارية منها، باتت تتصدر قائمة السبل والوسائل الأكثر فعالية للتسويق العقاري، وفي الكويت تزداد قيمتها وأهميتها، نظراً لما يمتاز به السوق الكويتي من قوة شرائية عالية على المستويين الخليجي والعربي، لذلك حرص القائمون على معرض الفرص العقارية الأول على انتقاء الشركات والجهات المشاركة في المعرض بعناية شديدة، بحيث تقدم عروضاً مميزة ومتجددة لجذب المزيد من الزوار.

وأضاف أن جميع المشاريع المشاركة في المعرض تجري حالياً مراجعتها من خلال الإدارة المختصة بالمعارض والمؤتمرات في وزارة التجارة والصناعة، وهو ما يمنحها المزيد من المصداقية، ويزيد من الثقة بها وبمصدرها، إضافة الى أنه يفتح باب التواصل المباشر بين المعروض والمطلوب، ويتيح للزائر اختيار ما يناسبه من عروض الشركات المشاركة في المعرض بأريحية كاملة، مع قناعته التامة بأن ما سيحصل عليه من عروض لن يكون متاحاً إلا من خلال المعرض وفي فترة إقامته.

مشاريع مميزة

من جانبه، أوضح المدير الإعلامي للمعرض، هاني النشار، أن الشركة تجري حالياً كل الاستعدادات اللازمة لتدشين معرضها للفرص العقارية في نسخته الأولى، والذي سيشكل نقلة نوعية في سوق المعارض العقارية بالكويت، من حيث التنظيم والمشاركة لكبرى الشركات المحلية والخليجية والعربية.

 وأشار إلى أنها ستقدم باقة مختارة وفريدة من المشاريع العقارية المميزة في الكويت، وعدد من الدول الإقليمية والعالمية، كما أن بعض هذه المشاريع سيطرح لأول مرة في السوق الكويتي، ما سيساهم في استقطاب شريحة كبيرة من الزوار.

وكشف النشار عن أن الشركات العقارية المشاركة في المعرض، ستركز على تقديم فرص ومنتجات عقارية متنوعة تتناسب مع احتياجات السوق من حيث القيمة والفرص الاستثمارية، لافتاً الى أن بعض الشركات ستطرح مشاريع عقارية وسياحية وبيوتاً وفللاً وشققاً استثمارية وسكنية وأراضي في مختلف الدول الخليجية والعربية والأجنبية، وهو ما سيزيد من الخيارات المتاحة لزوار المعرض، وسيمكنهم من اختيار ما يناسبهم ويلائم متطلباتهم وإمكاناتهم من حيث الأسعار والمساحات والأماكن المتاحة.

انتعاش السوق

ومن ناحيته، قال مدير إدارة التسويق في شركة إنتر إكسبو محمد حميدة إن الأشهر التسعة الأولى من عام 2014 في الكويت، شهدت تداول نحو 6329 عقاراً بقيمة بلغت 2.806 مليار دينار، وهو ما يشير الى زيادة الطلب في سوق العقارات محليا من المستثمرين، بالتزامن مع تصاعد شراء العقار الخليجي والعربي والعالمي، وانتعاش أسواق العقار في تركيا والإمارات والسعودية وسلطنة عمان ودول أوروبا والبوسنة والهرسك.

وأوضح حميدة أن الاستثمار العقاري هو أكثر أنواع الاستثمار أماناً واستقراراً، فهو لا يتأثر بالهزات الاعتيادية التي تتعرض لها أسواق المال العالمية، وهو ما يجعله الخيار الأمثل للمستثمر الذي يبحث عن المحافظة على رأسماله وزيادته من خلال سبل آمنة ومضمونة وخالية أو قليلة من المخاطر.

ولفت حميدة الى أن شركة إنتر اكسبو أوصت كل المشاركين في معرض الفرص العقارية الأول باختيار ممثلين لها، مدربين على أعلى مستوى، وقادرين على إقناع الزوار بمشاريعهم من خلال انتهاج أسلوب الشفافية وتوفير المعلومات الكاملة للعميل، الأمر الذي يشعره بالاطمئنان عندما يقبل على التملك أو الشراء للعقار داخل الكويت خارجها.

اهتمام بالغ

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة شركة دعم الإقليمية، نامي النامي، إن السوق العقاري يشهد اهتماما بالغا، فالكل يسعي الى امتلاك بيت أو شقة، سواء في الكويت أو خارجها، لافتا الى أن الشركة ستطرح مجموعة متميزة في البوسنة والهرسك، وسوف تلبي رغبات العملاء من خلال السعر والطبيعية والمواقع المتميزة، إضافة الى أن الشركة لديها خطط لطرح فرص عقارية في الكويت، حيث يتم البحث عن مواقع جيدة لإقامة شقق وشاليهات.

وبدوره، قال المدير التنفيذي لشركة رماس العالمية العقارية أمين محمد إن الشركة تركز كافة استثماراتها علي الكويت، حيث توجد لديها 6 مشاريع عقارية بعدد 180 شقة، حيث تم الانتهاء من 90 في المئة من الشقق، والتي سيبدأ توزيعها خلال شهر يناير المقبل.

وكشف محمد أن الشركة بصدد الإعلان في شهر مارس المقبل عن مشروع ضخم في مصر في التجمع الخامس، وسيكون أكبر مشروع مصري سيتم تسويقه في الكويت.