«الريادية» تحصد مقاعد «العلوم الحياتية»

نشر في 24-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 24-09-2014 | 00:01
No Image Caption
هدوء نسبي ساد الانتخابات في الكلية
حصدت «القائمة الريادية» مقاعد الهيئة الإدارية في انتخابات جمعية العلوم الحياتية لانتخابات الجمعيات والروابط الطلابية للعام الجامعي 2014/2015، وذلك بعد حصولها على 315 صوتا، تلتها القائمة المستقلة بحصولها على 87 صوتا.

وساد الهدوء اجواء الانتخابات، إذ بدأت عملية الاقتراع في الثامنة صباحا وانتهت في الثانية ظهراً، حيث بدأت عملية الفرز مباشرة.

وقالت رئيسة لجنة الاقتراع ربوع الفهد ان «الأجواء العامة في الكلية هادئة نسبيا والاقبال متوسط على صناديق الاقتراع بسبب قلة عدد طلبة الكلية، حيث بلغ عدد المقترعات حتى الـ 12 ظهراً 306 طالبات من أصل 887، وبلغ عدد المقترعين 18 من أصل 40 طالبا».

وأكدت الفهد أن عملية التصويت سارت «بسلاسة تامة ومرونة»، متمنية مشاركة أقوى من قبل الطلبة في العملية الانتخابية والعمل النقابي في الجامعة، وأن يكون اختيارهم للقائمة التي تمثلهم وتلبي احتياجاتهم. وأضافت أن من الأمور الايجابية خلال اليوم الانتخابي غياب المشادات بين مؤيدي القوائم المتنافسة مثل القائمة الريادية والقائمة المستقلة، «ولهذا لم تسجل أي مشاحنات أو خلافات وكانت المنافسة الشريفة واضحة بين المتنافسين».

ومن جانبه، أكد العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية العلوم الحياتية د.مشاري الحربي أن الانتخابات تعكس العمل الطلابي النقابي الذي يجب أن يكون من خلاله تنافس الطلاب الشريف بالشكل الإيجابي الذي ينبذ جميع أنواع العنف.

وأبدى الحربي إعجابه وسروره بالمشاركة الطلابية في العرس الديمقراطي، «وهذا يدل على إيمانهم الوثيق بالعملية الانتخابية وتصويتهم لمن سيتحدث بلسانهم ويكون ممثلاً لجميع الطلبة».

back to top