«لجنة الاتحادات»: «القوى الطلابية» لن تقف مكتوفة الأيدي ضد «تكميم الأفواه»

نشر في 06-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 06-04-2015 | 00:01
No Image Caption
أكد رئيس لجنة الاتحادات الطلابية ضد قانون "تكميم العمل الطلابي" سعود أبوالحسن أن القوى الطلابية لن تقف مكتوفة الأيدي ضد تمرير قانون تنظيم الاتحادات، معتبرا ان ما تم تقديمه مخالف للدستور الكويتي ولأبسط حقوق المواطن والطالب في مختلف أماكن الدراسة.

واوضح أبوالحسن، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته القوى الطلابية لإعلان رفضها هذا القانون، مساء أمس الأول في الجمعية النسائية بمنطقة الخالدية، "انه يجب نسف القانون بالكامل، لان الكثير من مواده لا يمكن العمل بها، خاصة في ما يخص الصوت الواحد، وتحديد سن المرشح، وتقييد المخصصات المالية، وعدم احقية اي متضرر في التظلم لدى القضاء".

وشدد على أن "القوى الطلابية لن تقف مكتوفة الايدي، وستتحرك في جميع الاتجاهات لاسقاط هذا القانون المعيب"، مؤكدا ان "هذا المؤتمر ما هو الا بداية للعمل الميداني، من خلال ندوات وتحركات على جميع الصعد، والحسنة الوحيدة لمقدمي هذا القانون هو توحيد القوى الطلابية على اختلاف توجهاتها وافكارها، متحدين على اسقاط هذا القانون".

من جانبه، ذكر رئيس لجنة القوائم الطلابية مشعل الوزان أن القوائم الطلابية اجمعت الخميس الماضي وحددت أولوياتها في رفض هذا القانون، من خلال تحركات ميدانية، مؤكدا ان القوى الطلابية ستضرب بيد من حديد لكل من يعبث بحقوق القوى الطلابية.

وبين الوزان ان اللجان المشكلة من الاتحادات الطلابية والقوائم ستعد برنامجا واضحا في تحركاتها لإسقاط هذا القانون الذي يحتوي على مثالب دستورية كثيرة.

back to top