ضمن الصليبيخات والعربي تأهلهما للدور نصف النهائي عن المجموعتين الاولى والثانية لكأس الاتحاد، بعد نهاية مباريات الجولة السادسة قبل الأخيرة من عمر البطولة، والتي اشتملت على 6 مباريات.

Ad

ولم تؤثر هزيمة الصليبيخات أمام الشباب بهدف مقابل ثلاثة في حسم تأهله، رغم توقف رصيده عند 12 نقطة، بينما رفع الشباب رصيده الى 7 نقاط في المركز الرابع. وجاء تأهل الصليبيخات بعد ان استفاد من نتائج كل من منافسيه المباشرين خيطان واليرموك، اذ تعادل الاول سلبيا مع النصر، بينما تعادل الثاني ايجابيا مع القادسية بهدف لكل منهما.

وبذلك بقي اليرموك، الذي انهى مبارياته في البطولة، في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، يليه خيطان في المركز الثالث بثماني نقاطـ، بينما يقبع القادسية والنصر في ذيل الترتيب بـ4 نقاط لكل منهما.

المجموعة الثانية

وفي المجموعة الثانية ضرب الاخضر بقوة وحسم تأهله بفوزه الكبير على الفحيحيل بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد ثامر، ليقضي بها على آمال خصمه في نيل إحدى بطاقتي المجموعة بتوقف رصيده عند النقطة التاسعة في المركز الثالث، خصوصا انه انهى جميع مبارياته في هذا الدور. ويشتعل الصراع في هذه المجموعة على البطاقة الثانية بين السالمية والكويت، وكذلك كاظمة الذي غاب عن منافسات هذه الجولة.

واكتسح السماوي نظيره التضامن بسبعة أهداف نظيفة، ليرفع رصيده الى 10 نقاط في المركز الثاني، بينما نجح الكويت في التفوق على الجهراء بستة اهداف مقابل هدف، ليرفع رصيده الى 9 نقاط في المركز الرابع.

ويملك السالمية مصيره بيده، إذ بات مطالبا بالفوز على العربي لضمان تأهله دون الدخول في حسابات اخرى، بينما يمني الكويت نفسه بعبور التضامن مع تعثر السالمية، في حين ستكون فرصة كاظمة صعبة، إذ يحتاج الفوز على الجهراء مع تعثر السماوي والابيض.