يواجه المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم نظيره السوري في السادسة والنصف مساء اليوم على استاد الشباب، في ختام مبارياته التجريبية استعدادا لخوض منافسات المجموعة الثانية التي تجرى في باكستان من 23 إلى 31 الجاري، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، المقرر أن تستضيفها قطر مطلع عام 2016.

Ad

يذكر ان المجموعة الثانية تضم منتخبات الأردن وقرغيزستان وتركمانستان، إضافة إلى المنتخب الوطني والبلد المضيف، ويتأهل أول كل مجموعة للبطولة الآسيوية مباشرة، بينما يتأهل خمسة منتخبات «كأفضل ثوان» من المجموعات العشر.

تلافي السلبيات

ويضع الجهاز الفني للمنتخب الوطني، بقيادة المدرب الهولندي وليام ومساعده أنور بوطيبان، نصب عينيه تلافي السلبيات التي ظهرت في مباراة إيران، التي أقيمت الخميس الماضي، وحسم المنتخب الضيف نتيجتها لمصلحته بهدف دون رد.

ولعل أبرز السلبيات تتمثل في عدم وصول اللاعبين إلى مرحلة الانسجام والتفاهم المطلوبة، بسبب غياب عدد كبير منهم عن التدريبات لظروف متفاوتة، بجانب عدم نجاحهم خلال اللقاء في بناء الهجمات من منتصف الملعب، ومن ثم احتكموا إلى مهاراتهم الفردية في الوصول إلى مرمى المنتخب الإيراني، إضافة إلى ارتباك خط الدفاع في عدد من الهجمات بشكل غريب.

تغييرات محدودة

وعلى غرار لقاء إيران، فإن وليام قرر أن تكون التغييرات محدودة جدا من أجل وضع رتوشه الأخيرة على التشكيل الذي سيخوض به التصفيات، وسيقتصر الأمر على الدفع بأربعة تغييرات على الأكثر.

ويشعر الجهاز الفني إلى حد كبير بالارتياح نتيجة اكتمال صفوف الفريق، بعد فرمان اتحاد الكرة بعدم السماح للاعبين بالمشاركة مع أنديتهم في منافسات الجولة الـ19 لدوري فيفا، والغائب الوحيد عن لقاء اليوم هو عبدالرحمن باني الذي ينفذ برنامجا مكثفا لتجهيزه للتصفيات، علما ان القرار الأخير بمشاركته مع الفريق من عدمها في التصفيات سيحدد صباح غد الثلاثاء، وهو مقرون بالحصول على جواز سفره.

من جهته، يسعى الجهاز الفني للمنتخب السوري إلى وضع الرتوش الأخيرة على استعدادات الفريق، من خلال مباراة اليوم أيضا، استعدادا للتصفيات ذاتها، علما أن القرعة أوقعته في المجموعة الخامسة التي تستضيف منافساتها بنغلادش، وتضم المجموعة منتخبي أوزبكستان والهند إضافة إلى سورية وبنغلادش.

أوامر عليا بسحب جواز باني نهائياً

علمت «الجريدة» من مصدر موثوق فيه أن أوامر عليا صدرت في وزارة الداخلية بسحب الجواز «الكويتي» من اللاعب عبدالرحمن باني بشكل نهائي، بعد واقعة قيادته السيارة من دون رخصة، وتعامله مع ضابط الشرطة بشكل غير لائق، وعدم امتثاله للتعليمات بتسليم سيارته. وذكر المصدر أن رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة الشيخ طلال الفهد يبذل جهودا مضنية لاستعادة جواز اللاعب، حتى يتمكن من اللعب مع المنتخب في التصفيات.

من جهة أخرى، لم يحصل الجهاز الإداري على تأشيرة دخول باكستان لثلاثة لاعبين بسبب تأخر حصولهم على تفرغات رياضية، ويسابق الجهاز الزمن للانتهاء من هذه الأزمة خلال الساعات القليلة المقبلة.