الأمير: نعتز بقضائنا الشامخ ونرفض الإساءة والتشكيك

نشر في 24-03-2015 | 00:15
آخر تحديث 24-03-2015 | 00:15
No Image Caption
• المطاوعة: الثقة السامية تزيدنا إصراراً على تحقيق العدل وتجاهل ما يثار لزعزعة القضاء

• مجلس الوزراء: قضاؤنا موضع فخر واعتزاز وسيبقى عنوان الحق والحصن المنيع للعدالة
أعرب سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد عن اعتزازه وثقته «بالقضاء الكويتي العادل والشامخ والمشهود له بالأمانة والحيدة والنزاهة»، مشدداً على «عدم السماح بالإساءة إليه، والنأي عن التشكيك به حفاظاً على رسالته السامية».

وأثنى سموه، في كلمةٍ أمس، لدى استقباله رئيس المجلس الأعلى للقضاء بالإنابة رئيس محكمة التمييز بالإنابة رئيس المحكمة الدستورية المستشار يوسف المطاوعة، ورؤساء المحاكم والمجالس الدستورية العربية المشاركين في اجتماع اتحاد المحاكم والمجالس الدستورية العربية بالكويت، على جهود رجال السلطة القضائية، وعملهم الدؤوب في متابعة مختلف القضايا والبت فيها، لاسيما قضايا المساس أو التعدي على المال العام، والعمل على الحفاظ على حرمته وصونه.

 كما أثنى سموه على «تطبيقهم للقانون إرساءً للعدل والمساواة وسيادة القانون، حفاظاً على أمن الوطن واستقراره، وعلى حقوق المواطنين وكرامتهم، من خلال التمسك بالقانون والدستور، وليبقى القضاء حصناً منيعاً وملاذاً يلجأ إليه الجميع بعد الله تعالى».

بدوره، شكر المطاوعة سمو الأمير على ثقته بالقضاء، وقال: «هذا الثناء يزيدنا مسؤوليةً، ويعطينا إصراراً على المضي برسالتنا السامية في تحقيق العدل، وعدم الالتفات إلى جميع ما يثار لزعزعة السلطة القضائية».

وأضاف المطاوعة: «أبشر سموك بأن القضاء بخير، ويسير على توجيهاتكم، ونحرص دائماً على تحقيق العدالة وتطبيق القانون، وإن شاء الله نكون على قدر المسؤولية والثقة التي أوليتنا إياها».

من جهة اخرى، استعرض مجلس الوزراء أمس ما عبَّر عنه مؤخراً المستشار يوسف المطاوعة من استياء واستنكار لما تشهده وسائل التواصل الاجتماعي من مظاهر المساس بسمعة رجال القضاء.

وأكد المجلس أن «قضاءنا الشامخ برجاله المخلصين كان وسيظل موضع فخر واعتزاز لنا جميعاً، وسيبقى قضاؤنا النزيه عنوان الحق والحصن المنيع للعدالة مشهوداً له بالنزاهة والأمانة والحيدة والحرص على مصلحة الوطن وإحقاق الحق ونصرة المظلوم».

إلى ذلك، اعتمد المجلس تعيين المهندس محمد بوشهري وكيلاً لوزارة الكهرباء والماء خلفاً لأحمد الجسار، الذي عُيِّن وزيراً.

كما اعتمد تعيين المستشار جمال الجلاوي مديراً عاماً للهيئة العامة للصناعة، وعين نبيل النهام أميناً عاماً للجنة العليا للجنسية في مجلس الوزراء خلفاً لفواز الفضل.

back to top