أكد وزير العدل وزير الاوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع انه «إيمانا من السلطة التتفيذية بما تستشعر به من آلام وجراح الإخوة اللاجئين السوريين، وما يتعرضون له من تشريد وبرد، وايمانا بأنه واجب علينا تجاه إخوتنا سواء على المستوى الحكومي الرسمي أو الشعبي أو الخيري، فسيتم تنظيم حملة لمساندة اللاجئين السوريين في الاردن ولبنان».

Ad

وقال الصانع، في المؤتمر الصحافي الذي عقده مساء امس، قبل مغادرته إلى الأردن، لإعلان حملة إغاثة اللاجئين السوريين، تحت عنوان «قائد الإنسانية»، إنه «لابد ان يتم التحرك لرفع المعاناة عن إخواننا السوريين».

وشدد على ان «هذا الامر ليس بغريب على الكويت وسمو الأمير، الذي كان له السبق في دعم الشعب السوري في محنته من خلال تنظيم مؤتمر المانحين الاول والثاني، وكانت توجيهاته لكل جمعيات التفع العام ومؤسسات الدولة والشعب بدعم الشعب السوري، لذلك كانت هذه الرسالة واضحة وضوح الشمس على المستوى الرسمي والشعبي والخيري، وتكاتفت الاوقاف وامانة الاوقاف والزكاة والهيئة، ومن ثم كانت هذه الرحلة، والتمثيل الرسمي الشعبي».

ولفت إلى أن «حجم المساعدات لم يتم حصرها الآن، وسنفتح الأبواب للتبرعات، ولا يوجد رقم معين لحجم المساعدات، لاننا بدأنا للتو، لكن نطمح ان تكون مساعدات كبيرة ومجدية، ومن شأنها ازاحة الالم عن الشعب السوري، وكلنا ثقة بوقفة الشعب الكويتي مع اخوانهم اللاجئين السوريين».

من جانبه، ذكر مدير عام بيت الزكاة ابراهيم الصالح ان «اخواننا في سورية محتاجون، ونحن لله الحمد اغنياء، ونستطيع مساعدة كل محتاج»، مؤكدا ان «مسؤوليتنا الآن مضاعفة، خصوصا ان قائدنا قائد الانسانية، ونحن متوجهون الى لبنان، ونتمنى ان تتكلل هذه الرحلة بالنجاح.