إرجاء النظر في قضية البراك إلى 13 الجاري وإخلاء سبيل الشطي والفضلي بكفالتين

نشر في 06-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 06-04-2015 | 00:01
رفضت محكمة التمييز إخلاء سبيل النائب السابق مسلم البراك، وحددت جلسة 13 أبريل الجاري للنظر في قضيته.

وقال محامي البراك، ثامر الجدعي، في تصريح صحافي أمس، إن «محكمة التمييز حددت جلسة 13 أبريل، وأجلت نظر طلب إخلاء سبيل موكلنا إلى ذلك الموعد».

يُذكَر أن محكمة الاستئناف كانت أصدرت حكمها خلال فبراير الماضي بحبس البراك سنتين مع الشغل والنفاذ، على خلفية خطاب «كفى عبثاً».

وقررت محكمة التمييز أمس برئاسة المستشار أحمد العجيل رفض الطعن المقام من المغرد عياد الحربي وتأييد حكم محكمة أول درجة ومن بعده الاستئناف بحبسه على ذمة القضية لمدة عامين بعد إدانته بجريمة المساس بذات الأمير.

وكانت النيابة العامة وجهت للحربي تهمة قيامه بكتابة تغريدات في حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر» تتضمن مساسا بالامير الا أنه أنكرها وقرر أنه لم يقصد بها سمو الامير.

من جانب آخر، قررت النيابة العامة أمس إخلاء سبيل عضو المجلس المبطل الثاني المحامي خالد الشطي والاستاذ الجامعي د. صلاح الفضلي بكفالة مالية قدرها ٣ الاف دينار لكل منهما على خلفية كتابتهما تغريدات في شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر» تتضمن الاساءة لعاصفة الحزم التي تشارك فيها الكويت ضد جماعات الحوثيين في اليمن.

وتوجه النيابة العامة الى الشطي والفضلي جملة من الاتهامات تتعلق بجرائم أمن الدولة وهي التهم التي انكراها في تحقيقات النيابة العامة.

back to top