قرر بنك الائتمان الكويتي اليوم تأجيل سداد اقساط قسائم المواطنين في منطقتي الفنيطيس وأبو فطيرة حتى مطلع العام المقبل.

Ad

وقال المدير العام للبنك صلاح المضف ان البنك قرر تأجيل سداد أقساط المواطنين مستحقي الرعاية السكنية في منطقتي الفنيطيس وأبو فطيرة حتى الاول من يناير 2015 بسبب عدم توصيل التيار الكهربائي الى القسائم السكنية في هذه المناطق.

واضاف المضف في تصريح صحافي ان القرار يهدف الى تخفيف الأعباء المالية عن المواطنين والتيسير عليهم لاسيما أنه لم يتسن لهم استكمال أعمال التشطيبات وتهيئة القسائم للسكن لأسباب خارجة عن ارادتهم.

واضاف أن تأجيل السداد يهدف ايضا الى تمكين أصحاب هذه القسائم من استكمال بيوتهم دون ارهاقهم او الضغط عليهم لا سيما في ظل الالتزامات الكثيرة التي تقتضيها عمليات البناء والتشطيب والتجهيز وغيرها.

وأكد أن القرار يعكس تفهم البنك ومرونته في التعامل مع المواطنين الذين يواجهون اشكالات في توصيل الكهرباء والتي تعوقهم عن استمرار الأعمال الانشائية في القسائم المخصصة لهم وبالتالي تأخير انتقالهم إلى مساكنهم الجديدة.

واشار المضف الى ان هذه الخطوة جاءت بمبادرة من البنك ولا يترتب عليها أي التزامات أو أعباء على المواطنين الذين يستفيدون من القرار مبينا ان اصحاب هذه القسائم بامكانهم الاستفادة من مبالغ الأقساط لاستكمال بناء القسائم وتشطيبها دون أن يشكل القرض وأقساطه عبئا عليهم.

واوضح ان القرار لا يمنع المواطنين الراغبين في السداد من دفع الأقساط كون القرار في الأساس يعطي رخصة أو مهلة للتأجيل ويحق للمواطنين الاستفادة منه او عدمه.