النيابة تحيل مواطناً إلى النيابة العامة لتعرضه للصحابة ونشر ما يثير الفتنة

نشر في 03-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 03-02-2015 | 00:01
No Image Caption
تغريداته على حسابه الإلكتروني تجاوزت قانون الوحدة الوطنية
ألقى رجال مباحث إدارة البحث والتحري في محافظة مبارك الكبير القبض على مواطن تعرض للصحابة- رضوان الله عليهم- بالسب على مواقع التواصل الاجتماعي، وأحالته إلى النيابة تفعيلاً لقانون الوحدة الوطنية.

فعّل المدير العام للإدارة العامة للمباحث الجنائية اللواء محمود الطباخ مساء أمس الأول قانون الوحدة الوطنية، وما يندرج تحته من جرائم تمس الوحدة الوطنية، وتدعو إلى الطائفية وبث الفرقة بين أبناء الوطن، ضد مواطن كتب في حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي كلاما مسيئا للصحابة، وعبارات أخرى تثير الفتنة الطائفية، وألقى القبض عليه، وأحيل إلى النيابة العامة.

وفي التفاصيل، التي رواها مصدر أمني لـ"الجريدة"، أن مدير إدارة البحث والتحري في إدارة مباحث محافظة مبارك الكبير العميد خالد المكيمي، ومساعده بالإنابة الرائد الشيخ خالد الصباح، تلقيا شكوى من مواطن تفيد بقيام أحد أصدقائه بسب أصحاب الرسول، عليه السلام، عدة مرات أثناء محادثة بينهما على مواقع التواصل الاجتماعي، قبل ان ينشر عبارات تقيم الفتنة الطائفية في نفس المحاولة.

وقال المصدر إن المواطن المبلغ زود رجال المباحث بجميع العبارات المسيئة التي دونها صديقه على حسابه الشخصي، مضيفا ان العميد المكيمي ابلغ اللواء الطباخ بالواقعة، والذي اصدر على الفور اوامر بضبط المواطن واحالته الى النيابة العامة تفعيلا لقانون الوحدة الوطنية.

وأضاف ان المكيمي كلف النقيب فهد الملا والملازم احمد الحسار بسرعة اتخاذ الاجراءات اللازمة لضبط المواطن المطلوب، لافتا الى ان رجال المباحث واثناء تتبعهم للحساب الشخصي للمواطن اكتشفوا انه توجه إلى مخفر شرطة القيروان، وتقدم ببلاغ هناك بأن حسابه الخاص تعرض للسرقة.

واردف ان رجال المباحث توجهوا الى مخفر شرطة القيروان، والقوا القبض على المواطن، واحالوه الى مكتب التحقيق، واخضعوه لعملية تحقيق موسعة، انكر خلالها انه كتب هذه العبارات التي تشكل جرائم يعاقب عليها القانون، لافتا الى ان رجال المباحث واجهوه بما لديهم من تصوير للعبارات التي نشرها والمحادثة التي تمت مع المبلغ.

واشار الى ان المتهم اعترف في النهاية بتدوين تلك العبارات، بعد ان فقد السيطرة على نفسه خلال حديثه مع صديقه المبلغ، موضحا ان رجال المباحث احالوا المواطن الى النيابة العامة بعدة تهم، وتم حجزه على ذمة القضية لحين انتهاء التحقيق.

back to top