بدأت عروض المسابقة الرسمية للمهرجان العربي لمسرح الطفل مع "حكاية سنفور"، وهي من تأليف محمد أياد، وإخراج محمد الحملي.

Ad

دشنت مسرحية "حكاية سنفور" لفرقة "باك ستيغ"- الكويت مساء أمس الأول على مسرح الدسمة، العروض الرسمية للمهرجان العربي لمسرح الطفل بدورته الثالثة، التي يبلغ عددها تسعة أعمال.

وتبرز المسرحية المعززة بقيم تربوية وإطار كوميدي للمؤلف محمد أياد والمخرج محمد الحملي معنى الصداقة والأخوة، وأهمية حفظ الأسرار ومساعدة الآخرين في إطار كوميدي ساهم في تفاعل الأطفال مع الممثلين طوال العرض المسرحي.

والعرض من تمثيل محمد الحملي، وهبة الدري، وفهد البناي، وعصام الكاظمي، وناصر البلوشي، وعبدالعزيز النصار، ونوف السلطان، إلى جانب فريق "باك ستيغ".

وتكونت ديكورات المسرحية بشكل رئيسي من أكواخ منزلية لقرية السنافر، بينما صممت الأزياء التي يشتهر بها السنافر باللونين الأزرق والأبيض رابعة اليوسف.

من جانب آخر، انطلقت أمس الورش المسرحية المصاحبة للمهرجان في مركز عبدالعزيز حسين الثقافي بمنطقة مشرف، حيث تقام ورشتان الأولى ورشة "المناظر والملابس والأقنعة في مسرح الطفل"، ويقدمها د. مصطفى سلطان ود. سمير شاهين، أما الورشة الثانية بعنوان "الدراماتورجي والكتابة في مسرح الطفل" فيقدمها سليم الجزائري، وتستمر الورشتان حتى الجمعة 29 الجاري.

ومن فعاليات المهرجان لهذا اليوم السبت، تعرض مسرحية "سحر البنفسج" لمجموعة تياتروز من مملكة البحرين الساعة الثامنة مساءً على خشبة مسرح الدسمة، وهي من تأليف وإخراج نضال العطاوي، بينما ستعرض مسرحية "فركش لما يكش" لمسرح القاهرة للعرائس من جمهورية مصر العربية على مسرح الدسمة بعد غد الأحد في الثامنة مساءً، من تأليف وإخراج شوقي حجاب.

يشار إلى أن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب يحتضن فعاليات المهرجان العربي لمسرح الطفل بدورته الثالثة حتى السبت 30 الجاري،  تحت رعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود.

(كونا)